المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع العشرات من الميليشيات الشيعية والروس والنظام السوري في غارة أمريكية


عبدالناصر محمود
09-19-2016, 07:24 AM
مصرع العشرات من الميليشيات الشيعية والروس والنظام السوري في غارة أمريكية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

17 / 12 / 1437 هـ
19 / 9 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/dz-thumb2.jpg



أقرت القيادة الأميركية الوسطى بأن قوات التحالف قصفت بالخطأ مواقع لجيش النظام النصيري جنوب دير الزور.
وجاء في الرسالة أن القوات كانت تظن أنها تقصف مواقع تابعة لتنظيم الدولة، لكنها أوقفت عمليات القصف فور تلقيها معلومات من مسؤولين روس بأن تلك المواقع كانت للنظام.

من جانبها، قالت موسكو إن القصف الأميركي لمواقع الجيش السوري بمحيط مطار دير الزور العسكري سيضع الاتفاقات الأخيرة بين موسكو وواشنطن بشأن الهدنة في سوريا على المحك، وسط تبادل الاتهامات بين البلدين مع انتهاء جلسة لمجلس الأمن دون توافق بشأن الغارة.
وقالت وزارة الخارجية الروسية يوم الأحد 18 / 9 إن الضربات الجوية التي نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة تهدد تنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا، وحثت واشنطن على إجراء تحقيق شامل في الواقعة
في السياق ذاته، قالت صحيفة "يني شفق" التركية، إن 7 عناصر على الأقل من القوات الخاصة الروسية، وأكثر من 20 عنصراً من الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران، من بين القتلى الذين سقطوا جراء الغارة الأمريكية التي استهدفت قوات النظام بمدينة دير الزور.
ونقلت صحيفة "يني شفق"، عن "مصادر محلية"، بحسب ترجمة ترك برس أن النظام يمتلك مستودعات أسلحة هامة بمنطقة "سردا" بالقرب من مطار دير الزور، وأن الغارات الجوية الأمريكية قد تؤدي إلى سيطرة تنظيم الدولة "داعش" على تلك المستودعات.
من جهة أخرى، أوضحت المصادر ذاتها أن مروحيات روسية عسكرية نقلت القتلى والمصابين جراء الغارات الجوية من مكان الحادث في دير الزور إلى مناطق أخرى خاضعة تحت سيطرة النظام.
وكان ناشطون على تويتر، تداولوا خبر مقتل 11 عنصراً من ميليشيا "حزب الله" خلال الغارة الجوية التي شنتها طائرات التحالف على مواقع للنظام في جبل ثردة بمحيط مطار دير الزور العسكري.
وقال مسؤول كبير في إدارة أوباما اليوم الأحد إن الولايات المتحدة أبلغت"أسفها" عبر الحكومة الروسية لمقتل عناصر من قوات الأسد بشكل غير مقصود في الهجوم الذي شنته قوات التحالف يوم السبت 17 / 9 في دير الزور، وأوقع قتلى للنظام.



-------------------------------