المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خامنئي والحوثي يرفعان من نبرة الخطاب الطائفي


عبدالناصر محمود
09-21-2016, 07:25 AM
خامنئي والحوثي يرفعان من نبرة الخطاب الطائفي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

19 / 12 / 1437 هـ
21 / 9 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR-s0S53m3LoJr3fxisoTDTW-AUcnZl5j4hfqPgiZGBvmHj8_AO





ارتفعت نبرة الخطاب الطائفي في كلمة كل من مرشد رافضة إيران وزعيم جماعة الحوثي الرافضية في اليمن بمناسبة ما يسمى في عقيدتهم الباطلة "عيد الغدير" .

فقد أكد مرشد ما يسمى "الثورة الإيرانية" علي خامنئي أن "عيد الغدير يمثل حقيقة القيادة الإسلامية، فهو المعيار الأساسي والقاعدة التي ترتكز عليها الحكومة الإسلامية والمجتمع الإسلامي، وهو الأساس والقاعدة للإمامة والولاية . حسب زعمه .

جاء ذلك خلال استقبال خامنئي صباح يوم الثلاثاء 20 / 9 ، لحشد من المواطنين الإيرانيين في "حسينية الإمام الخميني"، وذلك "بمناسبة عيد الغدير"، حسبما نقل موقع قناة "العالم" الإيرانية ومواقع أخرى.

و"عيد الغدير" عند الشيعة الاثني عشرية هو المناسبة التي يعتقدون بأن النبي -صلى الله عليه وسلم- أوصى فيها للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالخلافة، وهو ما ترفضه الغالبية السنيّة وتعتبره باطلا وغير صحيح .

وأضاف خامنئي أن "المسلمين حتى آخر لحظة من هذه الدنيا، إن أرادوا إحياء الإسلام، فلا بد لهم من إحياء عقيدة الإمامة . حسب وصفه .

من جهة أخرى قال زعيم جماعة الحوثي في خطاب وجهه يوم الثلاثاء 20 / 9 بمناسبة "يوم الغدير" : إن ولاية "الإمام علي" امتداد لولاية الرسول عليه الصلاة والسلام وولاية الله له . حسب زعمه .

وهاجم عبد الملك الحوثي السعودية بشدة , وحرض سكان المدن السعودية الواقعة على الشريط الحدودي مع اليمن و سكان المنطقة الشرقية الشيعة ضد بلدهم .

يشار إلى أن النبرة الطائفية الرافضية وإظهار العداء لأهل السنة عموما وللمملكة السعودية على وجه الخصوص ازدادت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة .




------------------------