المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هجوم على سفارة الاحتلال بأنقرة دون إصابات


عبدالناصر محمود
09-22-2016, 07:19 AM
هجوم على سفارة الاحتلال بأنقرة دون إصابات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

20 / 12 / 1437 هـ
22 / 9 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Turkey-Israel_1-thumb2.jpg






هاجم مسلحان اثنان، السفارة الصهيونية في العاصمة التركية أنقرة، ظهر الأربعاء 21 / 9 ، وأطلقا النار عليها، قبل أن تتمكن الشرطة التركية من إصابة واعتقال أحدهما بينما لاذ الآخر بالهروب.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن الشرطة تمكنت من اعتقال أحد المهاجمين والذي أصيب بالرصاص أثناء تبادل إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة.
من جانبها، أعلنت الشرطة التركية، عن اعتقال شخص قالت إنه أشهر سكينا أمام مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة أنقرة.

وأوضح بيان الشرطة التركية، أن شخصا مجهولا كان يتجول أمام مبنى السفارة "الإسرائيلية" في أنقرة، اليوم الأربعاء، قبل قيامه بالصراخ وإشهاره سكينا كان يخفيها بحوزته.

وبحسب البيان؛ فإن عناصر الشرطة المعنية بحراسة مقر السفارة قامت بتحذير الشخص المذكور والبالغ من العمر 38 عاما، قبل قيامها بإطلاق الرصاص عليه لرفضه الانصياع لتعليماتها، وفق ما جاء في البيان.

وأضافت الشرطة التركية، أن الحدث أسفر عن إصابة "المهاجم" ونقله إلى أحد مستشفيات العاصمة لتلقي العلاج، بينما قامت قوى الأمن بإغلاق الطرق المؤدية إلى المكان.

من جهتها، وصفت وزارة الخارجية "الإسرائيلية" ما جرى بمحاولة اعتداء، مؤكدة سلامة كافة أفراد طاقم السفارة.
وقالت الوزارة: إنه "لا إصابات في صفوف طاقم السفارة في أنقرة"، التي تعرضت لهجوم مسلح بالأسلحة الخفيفة، وسيطرت الشرطة التركية على الموقف بعد لحظات من الحادث.

كما أعلنت مصادر أمنية تركية إنها عثرت على طرد مشبوه بمحيط سفارة الاحتلال في أنقرة، وأكدت أن مهاجم السفارة في أنقرة مختل عقلياً.
وذكر موقع "0404" العبري، أن "اثنين هاجما مقر السفارة الإسرائيلية في أنقرة؛ أصيب أحدهما بعيار ناري بشكل طفيف، في حين اعتُقل الآخر".



-----------------------------------