المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دول إقليمية تقف وراء هجمات إرهابية على السعودية


عبدالناصر محمود
09-22-2016, 07:24 AM
ولي العهد السعودي: دول إقليمية تقف وراء هجمات إرهابية على المملكة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

20 / 12 / 1437 هـ
22 / 9 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/naif_1-thumb2.jpg
الأمير محمد بن نايف





قال الأمير محمد بن نايف، ولي العهد السعودي، إن المملكة تولي أهمية قصوى وتخوض حربا عنيفة لمكافحة "الإرهاب"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هيئة كبار العلماء أفتت بتحريم "الإرهاب".

وأضاف، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن أجهزة المملكة الأمنية أحبطت أكثر من 268 عملية "إرهابية" كانت موجهة لدول صديقة، موضحاً أن دولاً إقليمية تقف وراء هجمات إرهابية على المملكة.

وأشار بن نايف، إلى أن المملكة أصدرت أنظمة وإجراءات لتجريم الإرهاب وتمويله، انضمت لأكثر من 12 اتفاقية دولية لمحاربة "الإرهاب".
وأضاف: يجب أن تكون علاقات إيران مع جيرانها قائمة على حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الدول الداخلية

- حان الوقت لإيجاد حل سياسي لإنهاء مآساة #سوريا وفق مقررات جنيف 1
ولفت الأمير محمد بن ناف إلى أن المملكة كانت من أوائل الدول التي دانت هجمات 11 سبتمبر، وأكدت محاربة "الإرهاب" مسؤولية دولية مشتركة.
وأكد ولي العهد إن محاربة "الإرهاب" تكون فكريا وأمنيا وماليا وعسكريا مشيراً إلى أن الرياض تستضيف مركز التحالف الإسلامي لمحاربة "الإرهاب".

في الوقت ذاته أوضح ولي العهد السعودي إن المملكة تدين انتهاكات "إسرائيل" المتكررة للمسجد الأقصى وساحاته، معتبرًا أن مبادرة السلام العربية هي أساس الحل الشامل والعادل للقضية.

وأوضح محمد بن نايف أن المملكة تؤيد مساعي حل أزمة اليمن وفق القرار الأممي 2216، مشيراً إلى أن التحالف العربي دعم الشعب اليمني ضد الميليشيات المسلحة وأن الانقلابيين رفضوا الحل السلمي ويهاجمون حدود المملكة.
وقال ولي العهد السعودي إن التاريخ الحديث لم يشهد مثيلا للمأساة في سوريا تلك المأساة التي قتل فيه مئات الآلاف وشرد الملايين.
وأضاف لقد استقبلنا السوريين كأشقاء وليس كلاجئين وحان الوقت لإيجاد حل سياسي في سوريا وفق مقررات جنيف1.





------------------------------------