المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطائرات الروسية تدك حلب وتوقع أكثر من 300 شهيد


عبدالناصر محمود
09-25-2016, 06:38 AM
الطائرات الروسية تدك حلب وتوقع أكثر من 300 شهيد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 12 / 1437 هـ
25 / 9 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/halab2_4-thumb2.jpg





أعلنت مصادر بالدفاع المدني عن استشهاد 323 مدنياً، جراء قصف جوي شنّه طيران النظام والروسي، خلال الأيام الستة الماضية، على المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل الثوار في مدينة حلب.
ووفقًا لأرقام طواقم الدفاع المدني العاملة في الأحياء والمدن والبلدات التي يسيطر عليها الثوار في حلب، حيث استشهد 323 مدنياً، وجرح 1334 آخرين في الغارات الجوية التي شنتها طائرات النظام وروسيا، منذ 19 أيلول الجاري.

وتوضح خريطة القصف استهداف الطيران الروسي المناطق التالية: أحياء بستان القصر، والمشهد والكلاسة والفردوس، والأنصار، والقاطرجي، وباب النيرب، والصالحين، والمعادي، وطريق الباب، والصاخور، والمرجة، وكرم حومد، والشيخ خضر، والسكري، والشعار، والميسر، ومساكن هنانو، وبلدة كفر حمرا، وقرية بشقاطين.
من جانبها، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" أن الهجمات المكثفة على مدينة حلب أدت الى حرمان نحو مليوني شخص من مياه الشرب، في حين ذكر طبيب في مستشفى ميداني بشرق حلب أن المشافي الميدانية تغص بالجرحى ما يضطرها لانتقاء الحالات التي تعطى لها الأولوية بالعلاج.
وأضافت المنظمة حسبما أفاد راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم السبت 24 / 9 ، أن محطة ضخ المياه التي تزود الجزء الشرقي من حلب أصيبت باضرار كبيرة ، كما أن أعمال العنف تحول دون اصلاحها.
كما حذر المتحدث باسم المنظمة "كيران دواير" من تداعيات نقص المياه على أطفال حلب ، قائلا إن "الأطفال في عموم المدينة ما عادوا يحصلون على مياه وذلك سيكون له تداعيات كارثية".

من جهتها قالت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة في سوريا هناء سنجر إن محطتين للمياه في حلب توقفتا عن العمل إحداهما بسبب قصف الليلة الماضية، مشيرة إلى أن محطة باب النيرب التي توفر المياه لربع مليون شخص في شرق حلب توقفت عن العمل تماما جراء استهدافها بالقصف من قبل الطيران الحربي الليلة الماضية.

وحذرت المسؤولة الأممية من أن توقف المياه في المناطق الشرقية لحلب سيضطر الناس إلى استخدام مصادر مياه ملوثة، مؤكدة أن اليونيسيف ستعمل على نقل المياه بالصهاريج إلى جميع أنحاء حلب، غير أنه حل مؤقت.
وفي القطاع الصحي، قال طبيب بمستشفى ميداني بحلب إن المشافي الميدانية تغص بالجرحى نتيجة العدد الكبير من المصابين من مختلف الفئات، وأضاف تيسير خياطة أن الضغط على المشافي دفع الكوادر العاملة فيها إلى وضع الجرحى أرضا بسبب تجاوز الطاقة الاستيعابية.
ويشير الطبيب السوري إلى أن المشافي تضطر للانتقاء بين المصابين لإعطاء الأولوية للحالات القابلة للإنقاذ، مضيفا أن أحد المصابين توفي اليوم أثناء انتظاره الدخول إلى غرفة العمليات بالمشفى الميداني، بحسب موقع الجزيرة.

وأضاف أن الضغط على الكوادر الطبية كبير ولا يمكن وصفه، مشيرا إلى نقص شديد في أغلب المعدات الطبية، وقال إن الشوارع أصبحت مهجورة لأن الناس مختبئون في بيوتهم وفي الملاجئ خوفا من الغارات الروسية.


وتشن قوات النظام النصيري والقوات الجوية الروسية حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة فصائل الثوار تسببت باستشهاد العشرات بعد وقف هش لإطلاق النار لم يصمد لأكثر من 7 أيام.
كما تعاني أحياء مدينة حلب حصاراً برياً من قبل قوات النظام ومليشياته بدعم جوي روسي منذ أكثر من 20 يوماً وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية يهدد حياة حوالي 300 ألف مدني موجودين فيها




-----------------------------------

عبدو خليفة
09-25-2016, 09:36 AM
ألم يأتي في الإنجيل مثلا: عِيشُوا بِالسَّلاَمِ، وَإِلهُ الْمَحَبَّةِ وَالسَّلاَمِ سَيَكُونُ مَعَكُمْ" (رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 13: 11)
فلماذا جأت روسيا { المسيحية } إلى سوريا بمباركة رهبانها لإبادة المستضعفين من الشعب السوري، وسموها حربا مقدسة؟ كل ذلك من أجل الإبقاء على رئيس دكتاتور مستبد، شهد العالم بفشله السياسي وجرائمه في حق الإنسان.