المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غارات النظام السوري على حلب غير مقبولة!


عبدالناصر محمود
09-26-2016, 07:30 AM
الاتحاد الأوروبي وتركيا: غارات النظام السوري على حلب غير مقبولة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

24 / 12 / 1437 هــ
26 / 9 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/halab2_5-thumb2.jpg






قال الاتحاد الأوروبي، يوم الأحد 25 / 9 ، إنّ تكثيف النظام السوري وحلفائه لغاراتهم على مدينة حلب ومحيطها خلال الأيام القليلة الماضية، واستهدافهم المدنيين القاطنين في تلك المناطق، "أمر لا يمكن قبوله أبداً، ومخالف للقوانين الدولية".

جاء ذلك في بيان مشترك للممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغريني، وعضو إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية، كريستوف ستايلانديس، علقا فيه على آخر التطورات في حلب، والتي تسببت بمقتل ما لا يقل عن (100) مدني أغلبهم من الأطفال والنساء.

وأكد البيان أنّ "الوضع في حلب تدهور سريعاً خلال اليومين الماضيين وبشكل دراماتيكي"، مشيرًا إلى أنّ تعرض المدنيين والأبرياء للقصف العنيف دون تمييز، وحرمانهم من المساعدات الإنسانية يعد مخالفا للقوانين الدولية.
واعتبر أنّ ما يتعرض له المدنيون في حلب، بمثابة حملة ضدّ الإنسانية جمعاء، داعياً في هذا الخصوص كافة الدول المؤثّرة على النظام والمعارضة، إلى بذل المزيد من الجهد والضغط على الطرفين لوقف هجماتهما.

كما وجه المسؤولان نداءً، دعا فيه كافة الأطراف للعودة إلى طاولة المفاوضات بإشراف الأمم المتحدة، مؤكّدين أنّ الاتحاد الأوروبي سيقيّم التدابير الإضافية لاستئناف محادثات السلام بين الأطراف السورية.

وفي أنقرة، استنكرت الخارجية التركية، استمرار الهجمات الجوية التي تشنها طائرات النظام السوري ومؤيدوه الروس على المدنيين في مدينة حلب ومحيطها.
وقالت الوزارة في بيان لها نشر يوم الأحد 25 / 9 : "ان النظام السوري يقتل شعبه بلا رحمة عبر هذه الهجمات التي تستهدف بشكل خاص البنية التحتية التي تلبي الحاجات الإنسانية كالمستشفيات ومحطات ضخ المياه" .. مؤكدًا ان هذه الهجمات ـ التي تأتي في الوقت الذي تبذل فيه مجموعة من البلدان ومنها تركيا مساعي حثيثة لتحقيق هدنة جديدة ـ تُعد جرائم حرب وجرائم خطيرة ضد الإنسانية، كما تشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية.
وكانت الأمم المتحدة قد اعلنت في وقت سابق ان مليوني شخص يعانون من انقطاع المياه في مدينة (حلب) بعد قصف قوات النظام لإحدى محطات الضخ في الوقت الذي توقف العمل في محطة أخرى تضخ المياه الى الأحياء الغربية من المدينة الواقعة تحت سيطرة تلك القوات.

-----------------------------------------