المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة كبار العلماء تدين وحشية نظام الأسد


عبدالناصر محمود
09-27-2016, 07:02 AM
هيئة كبار العلماء تدين وحشية نظام الأسد ضد الشعب السوري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 12 / 1437 هـ
27 / 9 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hayaat-kibar-ulama-13052016-001.png-thumb2.jpg





دانت هيئة كبار العلماء في السعودية بشدة ما وصفتها بالحرب العدوانية المدمرة التي يشنها النظام النصيري وحلفاؤه على الشعب السوري الأعزل في عموم سورية، وفي حلب خاصة.
وقالت الأمانة العامة للهيئة في بيان يوم الأثنين 26 / 9 "ان هذه الهجمة الهمجية والوحشية لا تدل على تحقيق نصر بقدر ما تدل على اليأس الذي أحاط بالمعتدين".

واوضح البيان ان نظام بشار الأسد وحلفاءه تجاوزوا كل الأعراف والمعايير والقوانين بارتكابهم أبشع الجرائم التي أسفرت عن مآس ونكبات وقتل مئات الآلاف وتشريد ملايين البشر.

كما أكدت هيئة علماء المسلمين على ضرورة أن يدرك عقلاء العالم وأصحاب القرار العواقب الوخيمة والآثار المدمرة لهذه الحرب العدوانية، وأن يتجاوبوا مع ضمير الإنسانية بإيقاف هذه الحرب فورا .. مؤكدة ان العالم اليوم أمام امتحان شديد لعدالته التي باتت على المحك.


وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت الاثنين 26 / 9 ، أن عمليات القصف في سوريا أسفرت عن تدمير 269 مشفى ومركزا صحيا، بشكل كلي أو جزئي، منذ بدء الأحداث فيها منتصف مارس 2011 حتى اليوم.
وأوضح المقرر الأممي الخاص المعني بصحة الإنسان داينوس بوراس، في تصريح صحفي اليوم، أن عمليات القصف أسفرت عن مقتل 757 من الفرق الصحية والطبية منذ بدء الأزمة السورية.
واعتبر المقرر الأممي الهجمات التي تستهدف المشافي والمراكز الصحية "جرائم حرب وضد الإنسانية".

وأشار بوراس، استنادا إلى معطيات منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان"بي أتش آر" (غير حكومية تعمل في 60 دولة ومقرها نيويورك)، إلى خروج 269 مشفى ومركزا صحيا، من الخدمة بشكل كامل أو إلحاق خسائر مادية كبيرة بها، موضحاً أن 60 في المائة من المشافى أغلقت بشكل كامل أو جزئي، نتيجة الهجمات.
ووجه المقرر، نداء للمجتمع الدولي، طالب فيه بتحديد المسؤولين عن تلك الهجمات وسوقهم أمام العدالة، قائلاً: "من الصعب تحقيق السلام الدائم إن لم تتم محاسبة الانتهاكات الخطيرة أمام العدالة".
وفي سياق متصل، قالت مسؤولة في منظمة "بي أتش آر" إليسا بيكر، إن النظام السوري وروسيا مسؤولين عن 90 في المائة، من الهجمات على المؤسسات الصحية، مشيرة إلى أن معظم تلك المؤسسات الموجودة في مناطق خاضعة لقوات المعارضة، أصبحت خارج الخدمة.





--------------------------