المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبادل لإطلاف النار بين الهند وباكستان بإقليم كشمير المسلم


عبدالناصر محمود
10-02-2016, 07:03 AM
تبادل لإطلاف النار بين الهند وباكستان بإقليم كشمير المسلم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

غرة المحرم 1438 هــ
2 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/12/28/1_73567_1_6.jpg




أعلن الجيش الباكستاني، أن قواته تبادلت إطلاق النار مع نظيرتها الهندية عبر الحدود في إقليم كشمير ذي الغالبية المسلمية والغني بالموارد الطبيعية والمحتل من قبل الهند ، يوم السبت 1 / 10 / 2016 م .
وأكد الجيش في بيان صادر عنه ، إن القوات الهندية أطلقت النار صوب نظيرتها الباكستانية، عبر ما يسمى "بخط المراقبة" الذي يفصل بينهما، عند منطقة "بھمبر"، بطريقة استفزازية، وردت الأخيرة ردّت بالمثل.
وأوضح البيان، أن الاشتباكات التي اندلعت بين الجانبين في ساعات الصباح، لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف القوات الباكستانية.
على الصعيد ذااته، أعلنت عدّة دور للسينما في العاصمة الباكستانية إسلام آباد ومدن أخرى، مقاطعتها للأفلام الهندية على خلفية التوتر الحاصل بين البلدين، لدعم وحدات الجيش الباكستاني ضد الهجمات الهندية.
وكان الجيش الباكستاني قد أعلن الخميس الماضي 29 / 9 مقتل اثنين من جنوده على يد القوات الهندية في هجوم وصفه بـ "غير المبرر" على أراضيه في إقليم "كشمير"، ذو الغالبية المسلمة، وقال في بيان له إن عناصره ردوا بالمثل على "الاعتداء"، الذي وقع على طول الحدود، بالقرب من قريتي كيل وليبا.
وعلى إثر ذلك، استدعت وزارة الخارجية الباكستانية السفير الهندي لدى إسلام آباد، وقالت في بيان صادر عنها، إنها "حذّرت السفير الهندي بأن القوات الباكستانية سترد بالشكل اللازم على أي هجوم قد يتكرر من الجانب الهندي لاحقًا".



---------------------------------------