المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اردوغان: من يمتنع عن ادانة الانقلاب هو جزء منه


عبدالناصر محمود
10-02-2016, 07:17 AM
اردوغان: من يمتنع عن ادانة الانقلاب هو جزء منه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

غرة المحرم 1438 هــ
2 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/erdoggg_3-thumb2.jpg





حث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت 1 / 10 ، على ضرورة إجراء تعديلات دستورية شاملة "بأسرع وقت" تواكب المتغيرات، معلنا أن كل من يتردد في وصف أحداث الـ15 يوليو بالانقلاب ويمتنع عن إدانتها، هو جزء منه أو على الأقل داعم معنوي له.
كما انتقد الرئيس التركي سياسة الولايات المتحدة قائلا: "نشهد تناقضا خطيرا في سياساتها تجاه منطقتنا، فضلا عن وجود مؤشرات لتعدد صناع القرار لديها"، مضيفا أن جزءا من الإدارة الأمريكية يتعاون مع المنظمات الكردية "الإرهابية" في سوريا والعراق، في حين يحاول جزء آخر "انتهاج سياسات تراعي مواقفنا الحساسة تجاه تلك المنظمات".
في الوقت ذاته، أكد أردوغان، أن الاتحاد الأوروبي لم يف بوعده بتطبيق اتفاقية رفع تأشيرات دخول الأتراك إلى أوروبا خلال الشهر الجاري.
وأوضح في كلمته أمام البرلمان في افتتاح دورته التشريعية الجديدة، السبت 1 أكتوبر: "من المفترض أن تكون الوعود التي قطعها الاتحاد الأوروبي، برفع تأشيرة لدخول عن مواطنينا، قد دخلت حيز التطبيق الشهر الحالي، إلا أننا نرى أنهم يعملون على وضع شروط كقانون مكافحة الإرهاب.. أقولها بصراحة، الموقف الأوروبي هذا بمثابة إعلان عدم الالتزام بوعوده تجاه تركيا".
وأضاف أردوغان:" لم نحصل من أوروبا على أي شيء إيجابي حتى اللحظة، فهناك دول ضعيفة دخلت الاتحاد ونحن نعرف نيتهم برفضهم دخول تركيا إلى الاتحاد".
وأشار أردوغان إلى أنه لا توجد في تركيا مشاكل مع حقوق الإنسان أو الديمقراطية بما يتوافق مع قوانين الاتحاد الأوروبي.
وأكد الرئيس التركي أن بلاده لا تصدق حجج الاتحاد الأوروبي في عدم منحها عضوية الاتحاد.



-----------------------------------