المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 20 عنصرًا من الميليشيات الإيرانية بحلب


عبدالناصر محمود
10-02-2016, 07:31 AM
مقتل 20 عنصرًا من الميليشيات الإيرانية بحلب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

غرة المحرم 1438 هــ
2 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/halaza_0-thumb2.JPG




أعلنت فصائل الثوار في سورية عن تمكنها من السيطرة على عدة مواقع كانت ميليشيات إيران تقدمت فيها في وقت سابق من يوم السبت 1 / 10 ، وقتل خلال المعارك 20 عنصراً من الأخيرة، وسط قصف عنيف تتعرض له مناطق الاشتباكات من قبل الطائرات الحربية في محاولة من النظام للتقدم في الأحياء التي يسيطر عليها الثوار.

واستعاد الثوار السيطرة على المواقع التي تقدمت فيها قوات الأسد صباح يوم السبت في حي بستان الباشا بمدينة حلب، في حين واصلت الطائرات الروسية استهداف المستشفيات والأحياء المحررة من المدينة مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى.
كما جددت الطائرات الروسية فجر يوم السبت قصفها لأحياء حلب المحاصرة لترتفع حصيلة الشهداء إلى31 مدني في 24 ساعة جلهم من الأطفال والنساء نتيجة قصف منازلهم باستخدام الصواريخ الارتجاجية والعنقودية، كما طال القصف الكنيسة الأرمنية في مدينة حلب.
ويأتي هذا الاستهداف بعد يومين من قصف الطائرات الروسية بأربعة صواريخ مسشفى آخر في حي المعادي، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين، إضافة لجرح آخرين من الكادر الطبي، حيث تتعرض المشافي والمراكز الصحية بشكل دائم الى القصف بالبراميل والصواريخ، بهدف قتل المرضى والجرحى والكوادر الطبية وتدمير البنية التحتية للقطاع الصحي.

---------------------------------