المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي يطالبان بوقف القصف على حلب


عبدالناصر محمود
10-03-2016, 06:58 AM
الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي يطالبان بوقف القصف على حلب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

2 / 1 / 1438 هــ
3 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/halab2_6-thumb2.jpg




عبرت "دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" عن ادانتها الشديدة للقصف الجوي الذي تتعرض له مدينة "حلب" السورية وأحيائها مما أودى بحياة المئات من المدنيين الأبرياء بمن فيهم من أطفال ونساء وشيوخ.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في تصريحات له اليوم الأحد: "إن دول المجلس تشجب بشدة الهجوم المتواصل على مدينة حلب وقتل أبنائها، والتدمير الممنهج لأحيائها ، باعتبارها عدوانا سافرا يخالف القوانين الدولية والمبادئ الانسانية والأخلاقية".
وأوضح الأمين العام أن "دول مجلس التعاون تدعو المجتمع الدولي الى استنكار الجرائم البشعة التي ترتكب ضد أبناء مدينة حلب والمدن السورية كافة وبمختلف أنواع الأسلحة المحرمة، وتطالب مجلس الأمن الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان على مدينة حلب ورفع معاناة الشعب السوري الشقيق، وتنفيذ قرارات المجلس ذات الصلة بالأزمة السورية والتي لم ينفذ منها أي قرار حتى الآن"، على حد تعبيره.
من جانبها، طالبت جامعة الدول العربية، بسرعة تحرك الأطراف الفاعلة في المُجتمع الدولي، من أجل وقف حمام الدم في مدينة حلب السورية، والسماح بدخول المُساعدات إليها.
وأعرب المتحدث باسم الأمين العام للجامعة، محمود عفيفي، في بيان له يوم السبت 1 / 10 ، عن "عميق استهجان الجامعة، إزاء تواصل القصف الجوي على حلب، وبشكل خاص قصف المستشفيات وتجمعات المدنيين".
كما اعتبر "عفيفي" أن "ما يتعرض له نحو ربع مليون سوري محاصرين في شرق المدينة (حلب)، من قصف عشوائي بالطائرات والبراميل المُتفجرة وحصارٍ لا إنساني، يرقى إلى مرتبة جرائم الحرب".
ودعا "عفيفي" إلى "وضع حد لحرب الإبادة التي تتعرض لها حلب، ووقفٍ فوري لحمام الدم ولإطلاق النار، يسمح بدخول المُساعدات إلى المدينة، وببدء جهود الإغاثة التي يحتاجها السُكان بشكل عاجل"، على حد تعبيره.




--------------------------------------------