المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يمنع الصلاة في المسجد الإبراهيمي


عبدالناصر محمود
10-03-2016, 07:13 AM
الاحتلال يمنع الصلاة في المسجد الإبراهيمي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

2 / 1 / 1438 هـ
3 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/30090537-thumb2.jpg





قرّرت سلطات الاحتلال الصهيوني، يوم الأحد 2 / 10 ، إغلاق المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية أمام المصلين، على مدار ستة أيام، خلال الشهر الجاري.

وذكرت مصادر محلية لـوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين، وفتحه بالكامل أمام المستوطنين واليهود، أيام (3 و4 و6 و12 و18 و19) خلال الشهر الجاري.
كما قررت قوات الاحتلال استمرار منع رفع الأذان في العديد من الأوقات، وخاصة وقت صلاة المغرب بشكل مستمر، وإخضاع المصلين لعدة تفتيشات، قبل الوصول إلى الحرم.
وبموجب الإجراءات الأمنية المشددة القديمة الجديدة؛ يمنع الفلسطينيون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15-30 عامًا، من دخول المسجد والصلاة فيه، كما يمنعون من الاقتراب من ساحاته.
وأكد الشيخ حفظي أبو اسنينة، مدير المسجد الإبراهيمي، أن هذه الإجراءات الأمنية المشددة والاعتداء على الأطفال والشبان واعتقالهم واحتجازهم أفرغ المسجد من مصليه.
ومضى بقوله "هذا المسجد خاص للمسلمين وحدهم، ولا حق لليهود فيه، وإغلاقه أمام المصلين وفتحة لهم تعدٍ صارخ على المشاعر الدينية".

ويوم السبت 1 / 10 أعلن الجيش الإسرائيلي، فرض إغلاق على الأراضي الفلسطينية، بدءاً من فجر يوم الأحد 2 / 10 ، حتى مساء الثلاثاء المقبل 4 / 10 ، بمناسبة ما يسمى رأس السنة العبرية، وأعياد أخرى تتخلل شهر أكتوبر.






---------------------------------------