المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحالف الدولي يغتال قياديًا بجبهة فتح الشام


عبدالناصر محمود
10-04-2016, 07:05 AM
التحالف الدولي يغتال قياديًا بجبهة فتح الشام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

3 / 1 / 1438 هــ
4 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/1475506975-thumb2.jpg
أبو الفرج المصري






أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الولايات المتحدة استهدفت يوم الإثنين 3 / 10 عضوا بارزا بجبهة "فتح الشام" ــ (النصرة سابقًا) ــ في سوريا بغارة جوية، دون أن يقوم بتحديد هويته.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "لن نناقش عمليات بعينها أو ننشر معلومات عن الضربات الجوية على أهداف مهمة لحين تأكدنا من نجاح الضربة.
من جهتها، أكدت شبكة "أورينت نت" الإخبارية السورية المعارضة، إن طائرة بدون طيار، يعتقد أن تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، استهدفت يوم الإثنين 3 / 10 ، سيارة كان يستقلها الشرعي البارز في جبهة "فتح الشام" أبو الفرج المصري، عند مفرق الداية بريف "جسر الشغور مما أدى لاستشهاده على الفور وإصابة شخصين من مرافقيه.
و ظهر أبو الفرج المصري للمرة الأولى على العلن من خلال آخر إصدار بثته جبهة فتح الشام في مارس الماضي، اعتبر فيه أن الديمقراطية لا تصلح في دول المنطقة، مضيفا: "الديمقراطية التي أوصلت مرسي للحكم، انقلب عليها الغرب الذي يروج ويتغنى بها، وساعدوا في إسقاطه مقابل تنصيب السيسي".

وكان أبو الفرج "أحمد سلامة مبروك" أحد الشرعيين الذين ظهرا برفقة "أبو محمد الجولاني" في ظهوره العلني، حين أعلن عن فك ارتباط الجبهة بتنظيم "القاعدة" وتغيير اسمها من النصرة إلى فتح الشام.
يذكر أن أبو الفرج كان معتقلاً في السجون المصرية وخرج منها بعد الثورة المصرية لينتقل إلى سوريا وينضم لصفوف "جبهة النصرة".
وكانت جبهة فتح الشام أعلنت عن اغتيال القائد العام لـ "جيش الفتح" أبو "عمر سراقب" إثر غارة جوية في ريف حلب في 8 سبتمبر الماضي، حيث استهدفت طائرات حربية مقراً للجبهة "فتح الشام" ما أسفر عن استشهاد عدد من مقاتليها بينهم القيادي "أبو عمر سراقب".
واتهمت الجبهة التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا بتنفيذ الهجوم إلا أن الولايات النمتحدة عادت فنفت أن تكون مسؤولة.



---------------------------------------------