المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرية الإيرانية تحذر نظيرتها السعودية


عبدالناصر محمود
10-06-2016, 06:57 AM
البحرية الإيرانية تحذر نظيرتها السعودية من الاقتراب من المياه الإقليمية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

5 / 1 / 1438 هــ
6 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/be222084-41f6-43fc-bff7-aaf4ac58d3aa-thumb2.jpg






وجهت القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني تحذيرًا للقطع البحرية السعودية المشاركة في مناورات "درع الخليج1" من الاقتراب من المياه الإقليمية الإيرانية، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.
وجاء في بيان بحرية الحرس الثوري الأربعاء 5 / 10 ، أنها تعتبر هذه المناورات تهدف إلى "خلق التوتر وتقويض الأمن المستديم في الخليج"، مضيفة أن عبور أية قطعة بحرية عسكرية مشاركة في هذه المناورات إلى المياه الاقليمية الإيرانية غير مسموح به "فلا تقتربوا أبدا".
وقال البيان أن الحرس الثوري والجيش الإيرانيين على أتم الجهوزية والاستعداد للحفاظ على الأمن في الخليج ومضيق هرمز (باب السلام) ، مضيفا أن القوات "سترد بشكل مناسب وفوري على أي تحرك وسعي لزعزعة الأمن والاستقرار" ــ على حد وصف البيان ــ.
وكانت القوات البحرية السعودية بدأت الثلاثاء مناورات "درع الخليج -1" العسكرية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان، بمشاركة تشكيلات مختلفة، تشمل الزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

وبحسب قائد التمرين العميد البحري الركن، ماجد القحطاني، فإن هذه المناورات تعد من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي.
وأوضح أن هذه المناورات تعد امتداداً للخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات ومنسوبي القوات البحرية استعداداً لحماية المصالح البحرية للمملكة العربية السعودية ضد أي عدوان محتمل.
---------------------------------------------------