المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تدرس معاقبة نظام الأسد !!!


عبدالناصر محمود
10-06-2016, 07:15 AM
صحيفة: واشنطن تدرس معاقبة نظام الأسد على خرقه اتفاق وقف إطلاق النار!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

5 / 1 / 1438 هــ
6 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/BN-LS228_rukerr_P_20151215065619-thumb2.jpg




أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تدرس جميع الخيارات المتاحة بشأن التعاطي مع الوضع في سوريا بما فيها العسكرية.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر: "لدينا بعض من الوضوح في هذه المسألة، لكننا مازلنا نفتقد إلى الكثير من التفاصيل، ندرس ما لدينا من الخيارات الدبلوماسية والعسكرية والاقتصادية المتاحة".
وأردف تونر: "بشكل أساسي لم تتغير وجهة نظرنا. فقد تراجعنا عن الاتفاق الذي توصلنا إليه مع روسيا وقد أصابنا قدر من الإحباط والغضب والحزن، لأننا لا نزال نعتقد أنه لو نفذ هذا الاتفاق لمهد أفضل السبل نحو الانتقال والحل السياسي".

من جهتها، أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن إدارة الرئيس باراك أوباما تدرس إمكانية توجيه ضربات عسكرية ضد بشار الأسد، ردا على انتهاكه وقف إطلاق النار الأخير، ومهاجمته المدنيين في حلب.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري، أن مجلس الأمن القومي الأميركي سيجتمع يوم الأربعاء 5 / 10 لمناقشة شن هذه الغارات، ولم تستبعد أن يوافق أوباما خلال الاجتماع على تنفيذ ضربات ضد النظام .
ووفقًاً للصحيفة فإن هناك مزاجا سائدا بين القادة الأميركيين -بمن فيهم العسكريون- بضرورة توجيه ضربات عسكرية لتدمير مطارات الأسد ردا على جرائمه.
وتقول الصحيفة نقلا عن أحد المشاركين في النقاش، إن الخيارات التي قيد النظر "لا تزال سرية"، وتشمل غارات على مدارج القوات الجوية السورية باستخدام صواريخ كروز وغيرها من الأسلحة بعيدة المدى، تطلق من طائرات وسفن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وبحسب المسؤول المشارك في النقاش فإن "إحدى الطرق المقترحة للالتفاف على اعتراضات البيت الأبيض القديمة ضد توجيه ضربات لنظام الأسد من دون قرار مجلس الأمن، تكون بتوجيه مثل هذه الضربات سرا، دون الإعلان".
يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان قد انتقد روسيا لما سماه قرارها الطائش وغير المسؤول بدعم الأسد، واتهم روسيا والنظام بأنهما "رفضا الدبلوماسية من أجل مواصلة انتصار عسكري يمر بجثث مقطعة ومستشفيات تتعرض للقصف وأطفال مروعين في أرض معاناة".

-------------------------------------