المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا:63 قوة عسكرية أجنبية على الأراضي العراقية!


عبدالناصر محمود
10-07-2016, 06:58 AM
تركيا:63 قوة عسكرية أجنبية على الأراضي العراقية!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

6 / 1 / 1438 هــ
7 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/files_6-thumb2.jpg
رئيس الوزراء التركي




أصرت تركيا على المحافظة على وجودها العسكري في العراق وكشفت أسباب ذلك.

وأكّد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أنَّ تركيا ستحافظ على وجودها في بعشيقة بالعراق، لسببين، أولا من أجل محاربة تنظيم داعش ، وثانيا من أجل منع فرض أي تغيير ديمغرافي يفرض بالقوة على المنطقة.

جاء ذلك في حديثه بفعالية نظمها اتحاد البورصات التركية في العاصمة أنقرة، حيث علق على قرار مجلس النواب العراقي بخصوص القوات التركية في قاعدة بعشيقة بالقرب من مدينة الموصل قائلا: " لتقل الحكومة العراقية ما تشاء، سيستمر وجود القوات التركية هناك، من أجل محاربة داعش ومنع تغيير التركيبة الديموغرافية للمنطقة بالقوة".

لافتا إلى وجود مليوني شخص يعيشون في مدينة الموصل التي سيطر عليها تنظيم داعش خلال يوم واحد في 10 يونيو 2014.

وأضاف يلدريم: "هدفنا أن لا تتكرر مأساة إنسانية أخرى وأن لا يراق مزيدا من الدماء. وبينما تتواجد بلدان لا علاقة لها بالمنطقة في العراق، تتجاوز الحكومة العراقية حدَّها بالتحدث بهذا الشكل عن تركيا ذات التاريخ العريق في المنطقة".
وأشار رئيس الوزراء التركي إلى تقاعس الحكومة المركزية العراقية عن اتخاذ أي إجراءات أمنية على الحدود حيال منظمة بي كا كا الإرهابية، قائلاً: " تركيا لها حدود مع العراق بطول أكثر من 350 كم، والحكومة المركزية فيه لم تتخذ، منذ 30-35 سنة ولغاية اليوم، أي تدابير حيال وجود منظمة "بي كا كا" الإرهابية في أراضيها".
وانتقد يلدريم تغاضي الحكومة العراقية عن وجود قوات عسكرية لـ 63 دولة على أراضيها، بداعي محاربة الإرهاب وتنظيم داعش، والتركيز على القوات التركية، قائلاً "والتركيز على الوجود التركي هناك، غير منطقي، ولا ينم عن نية حسنة".




---------------------------------------