المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جرائم روسيا ونظام الأسد تستدعي التحقيق كجرائم حرب


عبدالناصر محمود
10-08-2016, 07:16 AM
كيري: جرائم روسيا ونظام الأسد تستدعي التحقيق كجرائم حرب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 1 / 1438 هــ
8 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/kerrylavrov_1-thumb2.jpg






قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري يوم الجمعة 7 / 10 ان ما وصفها بـ"الاعمال" الروسية والسورية، كقصف المستشفيات في سوريا تستدعي تحقيقا في جرائم حرب.

وأوضح كيري: " ان النظام السوري هاجم مستشفى آخر وقتل (20) شخصا واصيب (100) اخرون، وروسيا والنظام مدينان للعالم بأكثر من تفسير بشأن ضرب المستشفيات والمنشآت الطبية والاطفال والنساء، تلك اعمال تستدعي تحقيقا مناسبا بشأن جرائم حرب ويجب محاسبة مرتكبي هذه الاعمال".

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الفرنسي "جان مارك آيرولت" يوم الجمعة ان تصويت مجلس الامن الدولي المقرر يوم السبت 8 / 10 على مشروع قرار بشأن سوريا اعدته باريس سيشكل لحظة الحقيقة بالنسبة الى موسكو، وصرح (آيرولت) للصحافيين في مقر الخارجية الاميركية في حضور نظيره الاميركي ان يوم السبت سيكون لحظة الحقيقة، لحظة الحقيقة بالنسبة الى جميع اعضاء مجلس الامن: هل تريدون، نعم ام لا، وقفا لإطلاق النار في حلب؟ والسؤال يطرح خصوصا على شركائنا الروس.

أما الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" هددت بأن تغيير النظام في سوريا سيؤدي الى عواقب اسوأ بكثير بالمقارنة مع ما حصل في العراق وليبيا ــ وفق زعمها ــ

جاء ذلك خلال مشاركتها في المنتدى الاوروبي للدبلوماسيين الشباب المنعقد يوم الجمعة 7 / 10 بموسكو


وادعت زاخاروفا انه اذ سارت سوريا في السيناريو الليبي، وفق ما تصر عليه قوى كثيرة، فسيكون انفجارها اقوى ما كان في ليبيا، وستبدو كافة العمليات التي بدأت في المنطقة وخرجت عن حدودها، كـ"الارهاب" وتدفقات الهجرة مزاحا بالمقارنة مع ما سيحصل، في حال سمحنا بتنفيذ السيناريو الليبي او العراقي في سوريا.




-----------------------------------