المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تعلن استعدادها لنقل التقنية المتطورة للسعودية


عبدالناصر محمود
10-08-2016, 07:27 AM
تركيا تعلن استعدادها لنقل التقنية المتطورة للسعودية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

7 / 1 / 1438 هــ
8 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/5000-thumb2.jpg
لطفي علوان، وزير التنمية التركي






أبدت الحكومة التركية استعدادها لنقل التقنية المتطورة للسعودية في ظل توطيد العلاقات بين الجانبين.

واقترح لطفي علوان، وزير التنمية التركي، تأسيس مصنع في السعودية مع كل مصنع يجري تأسيسه في تركيا، فيما سماه بالتكامل الاقتصادي المطلوب بين البلدين.

وقال علوان، خلال لقائه مجلس الأعمال السعودي التركي في مجلس الغرف السعودية بالعاصمة الرياض: "في الزراعة والصناعة والسياحة والتنمية الاقتصادية وتأسيس المصانع، فإن تركيا حكومة وشعبا مستعدون لمواصلة التعاون مع السعودية في كل هذه المجالات مستعدون لنقل التقنية المتطورة إلى السعودية، وليس هناك أي شيء يحول دون ذلك، يمكن إنتاج السيارات وقطع الغيار في السعودية، ولدينا هذه التكنولوجيا والإمكانيات، فاليوم نصدرها لأوروبا".

وأوضح ، أن العلاقات السياسية التركية السعودية تشهد تفاهما وتطابقا تاما فيما يتعلق بالعراق وسوريا ومكافحة الإرهاب، وهناك سياسة خارجية موحدة ونتطلع إلى أن يكسب هذا التعاون قوة ومكانة، إلا أنه اعترف بأن التعاون الاقتصادي بين الدولتين لم يصل بعد للمستوى المطلوب.

وأضاف أن "حجم التجارة الخارجية للبلدين يصل إلى نحو 700 مليار دولار، في وقت لا يزيد فيه حجم التبادل التجاري عن 5.6 مليارات دولار وهو حجم ضعيف جدا، وهناك إمكانية للتكامل الاقتصادي بين البلدين".


-----------------------------------------