المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن: سنبدأ في مراجعة فورية لدعمنا العسكري للسعودية


عبدالناصر محمود
10-10-2016, 07:03 AM
واشنطن: سنبدأ في مراجعة فورية لدعمنا العسكري للسعودية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 1 / 1438 هــ
10 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ksalogistics_0-thumb2.JPG





أعلنت الولايات المتحدة أنها ستبدأ في "مراجعة فورية" للدعم الذي تقدمه لقوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي نيد برايس في بيان صحفي، إن "تعاون الولايات المتحدة الأمني مع المملكة العربية السعودية ليس شيكا على بياض".
وأضاف برايس: "حتى ونحن نساعد المملكة العربية السعودية في الدفاع عن سلامة أراضيها، فإن لدينا وسنستمر في الاعراب عن مخاوفنا الجدية حول الصراع في اليمن".
وأوضح برايس إنه جاري البدء في "المراجعة الفورية" وإن الولايات المتحدة مستعدة "لتعديل دعمنا لكي يتماشى بشكل أفضل مع مبادئ وقيم ومصالح الولايات المتحدة، بما في ذلك إنجاز وقف فوري ودائم للصراع المأساوي في اليمن".
وكانت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد فندت الاخبار المتداولة حول قصف الطيران الحربي لقاعة عزاء في العاصمة صنعاء مساء يوم السبت 8 / 10.
حيث نفت قوات التحالف مسؤولية تفجير الصالة الكبرى بمنطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء مؤكدة بان قوات التحالف لم تجري اي عمليات عسكرية في مكان الضربة الجوية وفق بيان رسمي معلن .

وكان قد وقع تفجير كبير استهدف الصالة الكبرى اثناء استقبال عزاء تابع لوزير الداخلية جلال الرويشان الموالي للمتردين الحوثثيين ما ادى الى مقتل واصابة 700 شخصا بينهم قادة ومسؤوليين كبار موالين لميليشيات "الحوثي و صالح" الانقلابية .



------------------------------------