المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تدين الهجوم الحوثي على المدمرة الأمريكية


عبدالناصر محمود
10-11-2016, 07:15 AM
السعودية تدين الهجوم الحوثي على المدمرة الأمريكية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

10 / 1 / 1438 هـ
11 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.aljazeera.net/File/GetImageCustom/b49a4058-517a-4f0b-88ba-db46cf32c7cc/747/441






دانت المملكة السعودية الهجوم الذي تعرضت له المدمرة الأمريكية (ماسون) في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن، يوم الإثنين 10 / 10 ، محملة "الحوثيين" وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح المسؤولية عنه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول قوله أن "المملكة العربية السعودية تُدين وتستنكر بشدة هجوم ميليشات الحوثي وصالح ضد المدمرة (ماسون) التابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر قبالة ساحل الجمهورية اليمنية".
وأوضح المصدر أن "هذا الاعتداء يُعد عملاً إرهابياً يعرض الملاحة الدولية للخطر واستهداف ممنهج من قبل هذه الميلشيات المدعومة من إيران تجاه الملاحة التجارية في مضيق باب المندب".
وأشار المصدر، إلى أن ذلك الاستهداف "يأتي بعد مهاجمتهم (الحوثيين) لسفينة الإغاثة الإماراتية مطلع أكتوبر/تشرين أول الجاري واعتداءاتهم المستمرة على المدنيين في القرى الحدودية للمملكة، وإطلاقهم للصواريخ الباليستية تجاه أراضي المملكة، كان آخرها على مكة المكرمة أمس الأحد".
كانت تقارير إعلامية، قد نقلت صباح يوم الأثنين، عن المتحدث باسم البحرية الأمريكية "جيف ديفيز" قوله، "إن صاروخين أطلقا من المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة "الحوثيين"، باتجاه المدمرة الأمريكية "يو إس إس ماسون"، إلاّ أنهما سقطا في الماء قبل وصولهما إلى السفينة".

-------------------------------