المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفير السعودي بالقاهرة يغادر إلى الرياض بشكل طارئ


عبدالناصر محمود
10-13-2016, 07:14 AM
السفير السعودي بالقاهرة يغادر إلى الرياض بشكل طارئ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 1 / 1438هــ
13 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ksaegypt-thumb2.jpg
السفير أحمد قطان





غادر السفير السعودي في القاهرة احمد القطان إلى الرياض، يوم الاربعاء 12 / 10 ، بشكل طارئ في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين ملف العلاقات المصرية السعودية.

وأعلنت مصادر إعلامية مصرية أن زيارة القطان لبلاده تستمر 3 أيام، وتأتي في إطار التحضير لزيارة وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة السعودية لإستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية.

وأضافت المصادر أن الوفد سيضم مسؤولين بارزين في الحكومة المصرية، حيث سيبحث مع المسؤولين السعوديين كافة الملفات المتعلقة بقضايا سوريا والعراق واليمن وليبيا وبحث توافق الرؤى وتوحيد الموقف العربي حول مشروع قرار تتبناه السعودية حول الأزمة السورية سيتم عرضه على مجلس الأمن خلال أيام، إضافة إلى بحث آخر المستجدات، فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة أبريل الماضي.

وتشهد العلاقات الديبلوماسية المصرية-السعودية توتراً على خلفية الأزمة السورية، بعد أن أيدت مصر مشروع قرار روسي أمام مجلس الأمن الدولي
وكان مسؤول حكومي مصري قد أعلن الإثنين الماضي 10 / 10 ، أن شركة "أرامكو" الحكومية السعودية للطاقة أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية شفهيا في مطلع أكتوبر بالتوقف عن إمدادها بالمواد النفطية، وذلك غداة اجتماع مجلس الأمن الذي تبنت فيه مصر مشروع القرار الروسي.





---------------------------------