المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدمرة الأمريكية ماسون تتعرض لهجوم ثان والبنتاجون يتوعد بالرد


عبدالناصر محمود
10-13-2016, 07:30 AM
المدمرة الأمريكية ماسون تتعرض لهجوم ثان والبنتاجون يتوعد بالرد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 1 / 1438 هــ
13 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/uss_2-thumb2.jpg






توعدت وزارة الحرب الأمريكية "البنتاغون" بالرد "في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة" على تعرض المدمرة "ماسون" اليوم لهجوم صاروخي من مناطق سيطرة المتمردين "الحوثيين" في اليمن، وذلك وفق بيان رسمي صدر عنه.
وكانت المدمرة الأمريكية "ماسون"، قد تعرضت يوم الأربعاء 12 / 10 ، لاستهداف صاروخي جديد من مناطق سيطرة المسلحين "الحوثيين" قبالة السواحل اليمنية، حسب ما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين عسكريين.
ووفق هذه الوسائل الإعلامية، وبينها قناة "فوكس نيوز"، أوضح المسؤولون أن المدمرة "ماسون" التابعة لأسطول البحر الأحمر في البحرية الأمريكية، تعرضت لصاروخين، إلا أنها تمكنت من إطلاق قذائف مضادة أفشلت الاستهداف.

يذكر أن هذا الهجوم يعتبر الثاني من نوعه على المدمرة ذاتها، بعد استهداف مماثل تعرضت له يوم الإثنين 10 / 10 بصاروخين أُطلقا من مناطق سيطرة "الحوثيين"، حسب تصريح صدر، آنذاك، عن المتحدث باسم البحرية الأمريكية، "جيف ديفيز".
إلا أن جماعة "الحوثي" الانقلابية نفت تورط قواتها في هجوم يوم الإثنين، حسب وكالة "سبأ" الخاضة لسيطرة الجماعة.
وكان الحوثيون قد أطلقوا النار الأسبوع الماضي على سفينة مساعدات إماراتيه مما أدى إلى اغراقها.
من جانبها، طلبت الحكومة اليمنية، يوم الأربعاء 12 / 10 ، من "التحالف العربي"، الداعم لها، حماية مياهها الإقليمية من السفن الإيرانية.

وأقر مجلس الوزراء اليمني، في اجتماعه يوم الأربعاء 12 / 10، توجيه رسالة إلى قوات "التحالف العربي"، بقيادة السعودية، بـ"منع دخول السفن، غير المصرح لها، أو الاقتراب من السواحل اليمنية، والعمل على تقديم شكوى للاختراقات الإيرانية لمجلس الأمن الدولي".

وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التابعة للحكومة، جدد مجلس الوزراء اتهامه إيران بـ"التدخل في الشؤون اليمنية، واختراق سفنها للمياه الإقليمية، وتهريب الأسلحة، عبر سفن الصيد التابعة للميليشيا الانقلابية (في إشارة لقوات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح)، إضافة إلى قيامها بأعمال تجسسية، وتهريب مقاتلين مرتزقة من بعض دول القرن الإفريقي".

وقال وزير الثروة السمكية اليمني، "فهد كفاين"، الجمعة الماضي 7 / 10 ، إن سفينتين إيرانيتين توغلتا في المياه الإقليمية لبلاده، وذلك للمرة الثانية خلال أشهر.
وأضاف "كفاين"، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن السفينتين الإيرانيتين اقتربتا بطريقة استفزازية بأقل من خمسة أميال من جزيرتي عبدالكوري وسحمة.

وتقع الجزيرتان المذكورتان، جنوب غربي محافظة أرخبيل سقطري، بالمحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي، بالقرب من خليج عدن.
ولم يذكر الوزير اليمني تاريخ بعينه لهذه الواقعة.

واعتبر "كفاين" أن هذا "تعدٍ صارخ على المياه اليمنية، ومخالفة صريحة للقانون الدولي، وممارسة الصيد غير القانوني والإضرار بالثروة البحرية".





--------------------------------------