المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل طالب اردني بسقوط طائرة


Eng.Jordan
10-13-2016, 08:52 AM
مقتل طالب اردني بسقوط طائرة

http://www.alqalahnews.net/assets/images/138517_1_1476304670.jpg

القلعة نيوز:
أكدت مصادر امنيه في العاصمة الامريكية واشنطن والتي تتابع قضية مقتل طالب اردني إثر سقوط طائرة تدريب في ولاية نيويورك.
وكانت الطائرة التي يتدرب من خلالها الطالب الاردني قد احترقت عصر الثلاثاء في ايست هارتفورد على بعد نحو 190 كلم شمال شرق نيويورك.
وبحسب المعلومات فأن فراس محمد مجدي فريتخ متدرب دخل الولايات المتحدة الامريكية في العام 2012 عبر تأشيرة دراسة، واخذ رخصة في مجال الطيران ب 29 – 5 – 2015م.
ووالد فراس يعيش منذ 10 سنوات في امريكا ويعمل في مجال الميكانيك، وكان يعمل في ذات المهنة في العاصمة الاردنية عمّان قبل ذهابه الى الولايات المتحدة.
ووفق وكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب" فان شرطة "اف بي آي" تحقق في التحطم الذي وُصف بـ "المتعمد" لطائرة صغيرة في كنتيكت قتل فيه الثلاثاء طالب اردني واصيب مدربه الاميركي، وفق ما افاد الاربعاء مسؤولون ووسائل الاعلام.
وقال المدرب الذي نجا للمحققين انه لم يكن حادثا، وفق صحيفة "نيويورك تايمز"، التي قالت ان الشرطة فتشت شقة فريتخ ولم تعثر على ادلة على "صلته بالارهاب"، وهو ما يتوافق مع رواية الأهل الذين ينفون انتماء الشاب لاية افكار راديكالية وذلك في معرض تعليقهم لصحفيين توجهوا اليهم بالسؤال.
وعرف عن القتيل بانه اردني يدعى فراس فريتخ وعمره 28 عاما وحصل على شهادة طيار خاص السنة الماضية وسمح له بقيادة طائرة ذات محرك واحد، وفق الصحيفة.
وكانت طائرة بايبر "بي آي-34" تقترب من مطار هارتفورد عندما تحطمت، بعد ان اصطدمت بعامود كهرباء.
وتسعى السلطات لمعرفة من من الرجلين كان يقود الطائرة وقالت الصحيفة انهما تشاجرا قبل الحادث.
وقالت هيئة سلامة النقل ان "الحادث نتيجة عمل متعمد".
وقالت الشرطة المحلية ان الطائرة تحطمت قرب شركة "برات انت ويتني" للصناعات الجوية الفضائية والتي تنتج محركات للطائرات العسكرية والمدنية. ويعمل في الشركة 33500 موظف في مختلف انحاء العالم وتبلغ عائداتها 14 مليار دولار سنويا.
وقال اللفتنانت جوش لتوين من شرطة ايست هارتفورد ان المحققين يقومون بتفحص موقع تحطم الطائرة، مضيفاً أنه "لا يتم استبعاد اي فرضية".
وعرضت شاشات التلفزيون حطام الطائرة وهو يحترق. وكالات