المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تورط عناصر من "حزب اللات" في الإتجار بالمخدرات بأمريكا


عبدالناصر محمود
10-14-2016, 07:25 AM
تورط عناصر من "حزب اللات" في الإتجار بالمخدرات بأمريكا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 1 / 1438 هــ
14 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/00_88-thumb2.jpg
ملبيشيات حزب اللات الموالية لمجوس إيران







أكدت مصادر صحفية اعتقال عنصرين من ميليشيات ما يسمى "حزب الله" اللبناني في أميركا وفرنسا وملاحقة زميل ثالث لهما، بجرائم غسيل أموال والاتجار بالمخدرات في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "ميامي هيرالد"، أن هؤلاء العناصر من حزب الله تورطوا مع ثلاث شركات كبرى في كولومبيا في غسيل أموال، والاتجار في المخدرات عن طريق بنوك في ميامي جنوب فلوريدا.

وأضافت الصحيفة, إن هذه القضية كشفت عن التعاون المتزايد بين جماعات الجريمة المنظمة في أميركا اللاتينية، والجماعات "الإرهابية" في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن المتهم الرئيسي في قضية غسيل الأموال هو محمد أحمد عمار (32 عاما)، والذي كان يعيش في ولاية كولومبيا اتهم، في حين تم اعتقال مشتبه به آخر في فرنسا، والمتهم الثالث لا يزال على قوائم الملاحقة القانونية.

واعتقل عمار ضمن تحقيق لإدارة مكافحة المخدرات في عمليات الكوكايين الكولومبي مع العشرات من المشتبه بهم في الاتجار غير المشروع في المخدرات وغسل الأموال.

ويعتقد أن عمار كان يعمل ضمن شبكة مع تجار من كولومبيا عبر هولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة وأستراليا وإفريقيا.

أما المتهمان الآخران اللذان ينتميان لميليشيات "حزب الله" فهما حسن محسن منصور، ويحمل الجنسية اللبنانية والكندية المزدوجة، وهو قيد الاحتجاز في باريس، ويواجه اتهامات مماثلة في جنوب فلوريدا، وغسان دياب، وهو قيادي في حزب الله ولديه حق الوصول إلى العديد من الحسابات المصرفية الدولية، والهارب حالياً ويعتقد أنه إما في لبنان أو نيجيريا.

____________________________________