المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفجار ضخم يهز مجلس عزاء في مأرب اليمنية


عبدالناصر محمود
10-15-2016, 07:14 AM
انفجار ضخم يهز مجلس عزاء في مأرب اليمنية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

14 / 1 / 1438 هــ
15 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/azza-thumb2.jpg






أعلنت وكالة أنباء سبأ التي تديرها ميليشيا الحوثي المتمردة في اليمن، إن انفجارا أودى بحياة ستة أشخاص وجرح 20 آخرين في مجلس عزاء بمدينة مأرب شرقي العاصمة صنعاء.

وقال مسؤولون محليون إن الانفجار وقع أثناء تأدية واجب العزاء، يوم الجمعة 14 / 10 ، بعد وفاة عبد الرب الشدادي وهو قائد عسكري في مأرب لقي حتفه قبل بضعة أيام في اشتباكات مع "الحوثيين".
وقالت الوكالة إن بين الضحايا سالم الشدادي الشقيق الأكبر لقائد المنطقة العسكرية الثالثة
يشار إلى أن مأرب تحت سيطرة القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بينما يسيطر "الحوثيون" على مساحة ضئيلة منها.
سياسيًا، قالت بريطانيا اليوم الجمعة إنها تعتزم طرح مشروع قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو إلى هدنة فورية في اليمن واستئناف محادثات السلام.
وقال السفير البريطاني في الأمم المتحدة ماثيو ريكروفت للصحفيين الجمعة "البيان الخاص باليمن مات للأسف." وتتعين الموافقة بالإجماع على بيانات المجلس.
وأضاف "قررنا بدلا من ذلك طرح مسودة قرار لمجلس الأمن بشأن اليمن يدعو إلى وقف فوري للاقتتال واستئناف العملية السياسية. سنوزع ذلك (مشروع القرار) على الزملاء في المجلس في الأيام القادمة.

كان المجلس المكون من 15 عضوا قد فشل هذا الأسبوع في الاتفاق على بيان يندد بغارة جوية وقعت في الثامن من أكتوبر وأودت بحياة نحو 140 شخصا. ورفضت روسيا البيان ووصفته بأنه شديد الغموض وقال دبلوماسيون إن موسكو رفضت إجراء مزيد من المحادثات بشأنه.
----------------------------------------