المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل ضباط روس وإيرانيين في عملية نوعية للجيش الحر


عبدالناصر محمود
10-15-2016, 07:18 AM
مقتل ضباط روس وإيرانيين في عملية نوعية للجيش الحر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 1 / 1438 هـ
15 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/dds-thumb2.jpg




أعلن "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر، عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت موكباً لضباط روس وإيرانيين في مدينة حماة.
وأكد المكتب الإعلامي لـ"فيلق الشام" أن العملية الأمنية النوعية التي نفذت صباح يوم الجمعة 14 / 10 وسط مدينة حماة، أسفرت عن مقتل 6 ضباط روس رفيعي المستوى بينهم ضابط برتبة فريق، إلى جانب عدد من الضباط الإيرانيين وبعض المترجمين، دون ذكر تفاصيل أخرى.
في السياق نفسه، أوضح "إدريس الرعد" عضو المكتب السياسي في "فيلق الشام" أن الجهاز الأمني للفيلق تابع ورصد تحركات الضباط الروس داخل المدينة على مدار ثلاثة أشهر، عبر عناصره الأمنيين المنتشرين في مدينة حماة.

وأوضح رعد في تصريحات نقلتها شبكة "أورينت نت" السورية المعارضة أن خطة الاستهداف وضعت من نقطة "صفر" في مكان أعد له جيداً (لم يذكره"، وذلك بعد تمكن الجهاز الأمني لفيلق الشام من التجهيز للعملية واختراق المحيط الأمني للنظام في المنطقة، وإيصال المنفذين إلى المكان في تمام الساعة 12 ظهرًا، ثم تم تنفيذ العملية التي أربكت الحراسة والجهاز العسكري المرافق للموكب.
كما توعّد عضو المكتب السياسي في "فيلق الشام" في ختام تصريحه لـ"أورينت نت" بعمليات أمنية مشابهة، مؤكداً أن هذه العملية غيث من فيض ينتظر الروس والمحتلين لأرضنا وما هو قادم أعظم".
على صعيد آخر، نعت ميليشيا حزب اللات اللبناني يوم الخميس 12 / 10 المسؤول العسكري البارز "محمود أحمد مزنر" من بلدة ميفدون جنوب لبنان.

وزعم موقع "عربي برس" الموالي لميليشيا حزب اللات أن "مزنر" توفي بشكل طبيعي، على أن يتم دفنه اليوم الجمعة في بلدة ميفدون، بينما أكد نشطاء أن القيادي في حزب الله قتل خلال مشاركته المعارك إلى جانب قوات الأسد في مدينة حلب وريفها، ولاسيما أن بعض الحسابات نعته بـ"الشهيد المجاهد".
جاء ذلك بعد أيام من اعتراف ميليشيا "حزب اللات" ، بمقتل دفعة من مرتزقتها الذين قتلوا خلال المعارك الدائرة مع الثوار في مدينة حلب وريفها.




----------------------------------------------------