المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفير السعودي بالعراق يعلن تخفيف التمثيل الديبلوماسي


عبدالناصر محمود
10-15-2016, 07:25 AM
السفير السعودي بالعراق يعلن تخفيف التمثيل الديبلوماسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 1 / 1438 هــ
15 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sabhan_2-thumb2.jpg
السفير ثامر السبهان تعرض لهجمات متعددة





أعلن سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق، ثامر السبهان، يوم الجمعة 14 / 10 ، تعيين عبد العزيز الشمري، قائما بالأعمال في سفارة المملكة لدى بغداد.
وقال السبهان في تغريده نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كل الدعاء للأخ عبدالعزيز الشمري في مهمته قائما بالأعمال في سفارة المملكة في بغداد، وبإذن الله تكون خادما أمينا لدينك وقيادتك ولوطنك وفقك الله".
وكانت الخارجية العراقية قد أساءت مرارًا للسفير ثامر السبهان، على خلفية تصريحاته المناهضة لجرائم ميليشيا الحشد الشيعي الطائفية في العراق.

من جهتها، قالت جريدة "المدينة " السعودية، في موقعها الإلكتروني إن "السعودية خفّضت تمثيلها الدبلوماسي في العراق إلى درجة قائم بأعمال".
كما أشارت جريدة "الجزيرة" السعودية في موقعها الإلكتروني، إلى أن "السبهان أعلن انتهاء مهمته كسفير، وأعلن تكليف عبدالعزيز الشمّري قائماً بالأعمال في سفارة المملكة في بغداد".
وأوضحت أن عبد العزيز الشمري شغل ملحقاً عسكرياً بالسفارة السعودية في ألمانيا، وهو ضابط برتبة عميد ركن.


يأتي ذلك بعد أن تطاولت وزارة الخارجية العراقية، يوم الجمعة 14 / 10 ، على التصريحات التي اطلقها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن مشاركة "الحشد الشعبي" في معركة الموصل المرتقبة، معتبرة تلك التصريحات "لا قيمة لها".
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال في تصريحات لتلفزيون "السومرية نيوز": "الحشد الشعبي عنوان فخر للعراقيين جميعاً"* على حد زعمه.
وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، حذر يوم الخميس13 / 10، من حدوث "كارثة" في حال مشاركة "الحشد الشعبي" بمعركة الموصل، مجددًا التأكيد على أن الحشد "ميليشيا طائفية مدعومة من إيران".
-----------------------------------------
*(يبدو أنه فاته أن يقول :"وعنوان عمالة لمجوس إيران" }
----------------------------------------------