المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة العالم الإسلامي تطالب بإنقاذ مسلمي ميانمار


عبدالناصر محمود
10-16-2016, 07:41 AM
رابطة العالم الإسلامي تطالب بإنقاذ مسلمي ميانمار
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

15 / 1 / 1438 هـ
16 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/60_27-thumb2.jpg
مسلمو ميانمار







أدانت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين برابطة العالم الإسلامي، الجرائم التي يتعرض لها مسلمو الروهينجا في ميانمار على يد البوذيين، مطالبة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للقيام بواجباتهم في إنقاذهم.

وأكدت الهيئة في بيانها، على أن هناك محاولة من البوذيين لإلصاق التهم الكاذبة بالمسلمين من أجل تأليب الجيش والشرطة عليهم، مشددة على استنكارها لما يتعرض له الروهينجيين من تصفية عرقية.

وأضافت ان الضمير العالمي مطالب الآن بالتدخل لمنح الروهينجا أبسط حقوقهم كمواطنين، والسماح لهم بالعودة لقراهم ووقف ما يتعرضون له من جرائم وحشية.

وطالبت الهيئة، المنظمات الإنسانية الدولية والأمم المتحدة، بالقيام بمسئولياتهم، في وقف هذه الممارسات الباغية والتصفية العرقية.
ودعت الحكومة لوقف حملات التصفية للروهينجا والإلتزام بالمواثيق الدولية، وحماية حقوق الأقليات الدينية ومنها مسلمي أراكان.


---------------------------------

عبدو خليفة
10-16-2016, 09:46 AM
لقد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو نار نفخت بها أضاءت
ولكن أنت تنفخ في رماد.
هذا ردي على رابطة علماء المسلمين، فبعد أن مات الضمير العالمي فيما يتعلق بأمر المسلمين وتآمر الكون عليهم فلا حياة لمن تنادي، لا حل لمشاكل المسلمين طالما ليس هناك قوة كبرى تدافع عنهم سياسيا في المحافل الدولية وماديا في الميدان، وهذا لن يكون إلا إذا توحد المسلمون أو معظمهم تحت راية دولة واحدة خلافة على منهاج النبوة، وهذا ما ينبغي للرابطة أن تعمل لأجله وتدعو اليه المسلمين حكاما ومحكومين دعاة ومفكرين، وكل جهد لإنقاذ المسلمين في غير هذا الإطار فهو ضائع، ولا تدفنوا رؤوسكم في الرمال كالنعامة. ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) صدق الله العظيم.