المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نرفض إجبار المواصلة على الاختيار بين داعش والميليشيات الشيعية


عبدالناصر محمود
10-17-2016, 07:10 AM
أوغلو: نرفض إجبار المواصلة على الاختيار بين داعش والميليشيات الشيعية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

16 / 1 / 1438 هــ
17 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/tsha-thumb2.jpg






أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الأحد 16 / 10 ، أنه ينبغي عدم إجبار أهالي الموصل للاختيار بين "داعش" والمليشيات الشيعية التي تهاجم السنة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الإماراتي، عبدالله بن زايد في مقر وزارة الخارجية في أنقرة.

وأوضح أوغلو أنه "ينبغي إطلاق عملية تحرير الموصل من قبل الجيش العراقي والقوات المحلية وليس عبر الميليشيات الشيعية"، مشيرًا إلى أن هدف عملية درع الفرات يتمثل في الوصول إلى مدينة الباب شرق حلب
من جهته، قال المتحدث باسم ميليشيا "الحشد الشعبي" الشيعية، الموالية لإيران، إن قواته ستتولى مهمة "الإسناد" بمعركة الموصل، شمالي البلاد.
يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه مقاتلون من فصائل مختلفة منضوية ضمن "الحشد الشعبي" إلى أطراف الموصل الجنوبية استعداداً للمعركة.
وقال أحمد الأسدي، المتحدث باسم "الحشد الشعبي"، في بيان له يوم الأحد 16 / 10 ، إن قوات الحشد "ستتولى مهمة إسناد" القطعات العسكرية خلال معركة الموصل.
وقال كريم النوري، المتحدث العسكري باسم قوات بدر (أكبر فصيل شيعي مسلح وينضوي ضمن قوات الحشد الشعبي)، إن "مشاركتنا في معركة تحرير الموصل حُسمت، قوات فصائل الحشد الشعبي وصلّت إلى أطراف مدينة الموصل الجنوبية، وأكملت استعداداتها، وتنتظر قراراً يصدر من رئيس الوزراء حيدر العبادي لبدء العملية".
وأضاف النوري أن "أبرز الفصائل المشاركة في عملية تحرير الموصل هي: بدر (يقودها هادي العامري وزير النقل الأسبق)، سرايا الجهاد (تابعة لمقتدى الصدر)، سرايا عاشوراء (تابعة لعمار الحكيم زعيم المجلس الأعلى)، كتائب عصائب أهل الحق (يقودها قيس الخزعلي)، فرقة العباس القتالية (تابعة للعتبة العباسية في كربلاء)، حركة النجباء (يقودها أكرم الكعبي)، وكتائب حزب الله (يقودها جعفر الغانمي)، إضافة الى مقاتلين من الشبك والمسيحيين".
ووصّل هادي العامري، قائد منظمة "بدر "، يوم الأحد 16 / 10 ، الى قاعدة القيارة، جنوب الموصل، على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو العراقي.
وقال مكتب العامري، في بيان له، إن "العامري سيجري مناقشات مع القادة العسكريين بشأن الاستعدادات الخاصة بمعركة الموصل".

وفي وقت سابق ، أعلنت قوات "الحشد الشعبي" إنهاء عمليات الاستطلاع للمحاور القتالية الخاصة بمعركة تحرير الموصل من تنظيم "داعش"، وفق بيان لها. وقال كريم النوري، المتحدث العسكري باسم قوات بدر (أكبر فصيل شيعي مسلح وينضوي ضمن قوات الحشد الشعبي)، إن "مشاركتنا في معركة تحرير الموصل حُسمت، قوات فصائل الحشد الشعبي وصلّت إلى أطراف مدينة الموصل الجنوبية، وأكملت استعداداتها، وتنتظر قراراً يصدر من رئيس الوزراء حيدر العبادي لبدء العملية".
وأضاف النوري أن "أبرز الفصائل المشاركة في عملية تحرير الموصل هي: بدر (يقودها هادي العامري وزير النقل الأسبق)، سرايا الجهاد (تابعة لمقتدى الصدر)، سرايا عاشوراء (تابعة لعمار الحكيم زعيم المجلس الأعلى)، كتائب عصائب أهل الحق (يقودها قيس الخزعلي)، فرقة العباس القتالية (تابعة للعتبة العباسية في كربلاء)، حركة النجباء (يقودها أكرم الكعبي)، وكتائب حزب الله (يقودها جعفر الغانمي)، إضافة الى مقاتلين من الشبك والمسيحيين"!!!.

وفي وقت سابق ، أعلنت قوات "الحشد الشعبي" إنهاء عمليات الاستطلاع للمحاور القتالية الخاصة بمعركة تحرير الموصل من تنظيم "داعش"، وفق بيان لها.





--------------------------------------------