المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يزيد من تصعيده بالقدس عقب قرار اليونسكو


عبدالناصر محمود
10-18-2016, 07:38 AM
الاحتلال يزيد من تصعيده بالقدس عقب قرار اليونسكو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

17 / 1 / 1438 هــ
18 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ccam-thumb2.jpg







دشنت سلطات الاحتلال الصهيوني، يوم الاثنين 17 / 10، المزيد من كاميرات المراقبة الحساسة في شارع صلاح الدين، قبالة سور القدس التاريخي من جهة باب الساهرة، فيما اعتقلت شابا بعد الاعتداء عليه في العيسوية.
وأوضحت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أضافت المزيد من الكاميرات، خاصة في شارع صلاح الدين الذي يعد أشهر شوارع المدينة المقدسة، وفيه مبانٍ لبريد الاحتلال، ومركز للشرطة وقوات "حرس الحدود" ومحكمة الاحتلال المركزية، فضلاً عن عشرات المؤسسات والمباني التجارية المقدسية، وأهمها المكاتب الرئيسة لشركة كهرباء محافظة القدس.
في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، عصر يوم الأثنين ، الشاب أحمد درويش، بعد الاعتداء عليه بالضرب بصورة وحشية، عند المدخل الغربي لقرية العيسوية وسط القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال نقلت الشاب درويش إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.
وكان حراس المسجد الأقصى المبارك، قد أحبطوا يوم الاثنين، محاولة أحد المستوطنين رفع علم الاحتلال في المسجد المبارك، وطردوه من المسجد.
وذكر شهود أن المستوطن اقتحم الأقصى متخفياً بهيئة سائح أجنبي، ورصد الحراس محاولته لالتقاط صورة له مع علم الاحتلال في المسجد المبارك، وبناء على ذلك أخرج منه.
من جانبه، كشف رئيس "لجنة الحريات" في الداخل الفلسطيني، كمال خطيب، عن تصعيد "غير مسبوق" للإجراءات الإسرائيلية "الاستفزازية" بحق الأقصى، بعد صدور قرار منظمة الـ"يونسكو" الذي نفى أي علاقة تاريخية بين المسجد واليهود.
وقال الخطيب، إن المؤسسة "الإسرائيلية" تستغل قرار اليونسكو باتجاه مزيد من الخطوات التصعيدية ومزيد من التهويد.

كما اعتبر الخطيب، أن القرار "تأكيدُ مؤكد"، ولم يزد في قناعات الفلسطينيين بحقهم وحدهم دون غيرهم في الأقصى، مشيرًا إلى أنه "خطوة في الاتجاه الصحيح".
وأردف القيادي الإسلامي البارز في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، بالقول "المؤسسة الإسرائيلية أعلنت حربًا شعواء على اليونسكو، وكما يبدو ستذهب بعيدًا في موقف نكائي واستفزازي ورد الصاع صاعين، وهذا ما يجب أن ننتبه له".

وتابع: "نحن نواجه حكومة يمينية غاية في التطرف والعدائية ضد الفلسطينيين ومقدساتهم، والمرحلة ستكون صعبة جدًّا، خاصة في ظل انشغالات المنطقة بالمحيط العربي والإقليمي".
ودعا نائب رئيس الحركة الإسلامية (حظرتها الحكومة الإسرائيلية العام الماضي)، الشعب الفلسطيني إلى "الحيطة والحذر، والاستعداد لمرحلة ستكون أكثر عدائية ضد الأقصى".

وأوضح أن ردة الفعل من جانب الاحتلال ستتضمن خطوات داخل المسجد الأقصى ومحيطه لمحاولة تفريغ قرار اليونسكو من محتواه، مشيرًا إلى دعوات صهيونية لاقتحام المسجد من جميع الأبواب في إشارة لحقهم الباطل بالدخول إليه من دون ضابط وبدون تقييد أو مراقبة.
واستطرد "القادم هو الأسوأ، في ظل مخططات التصعيد والتهويد التي تحيكها المجموعات اليمينية الاستيطانية اليهودية، والتي ستكون هذه المرة بغطاء من حكومة الاحتلال".





-------------------------------------------