المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس ترحب بقرار "اليونسكو" النهائي بشأن إسلامية الأقصى


عبدالناصر محمود
10-19-2016, 07:08 AM
حماس ترحب بقرار "اليونسكو" النهائي بشأن إسلامية الأقصى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 1 / 1438 هــ
19 / 10 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/1388542415-thumb2.jpg






رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يوم الثلاثاء 18 / 10 ، بالقرار النهائي الصادر عن منظمة اليونسكو بأن المسجد الأقصى تراث إسلامي خالص.

وعدّت الحركة، على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري، القرار انتصاراً للقضية الفلسطينية ونسفاً للرواية "الإسرائيلية" بشأن الأقصى.

وأكدت أن ذلك يأتي إحباطاً لكل الممارسات التي مارسها الاحتلال على منظمة اليونسكو للعدول عن قرارها الأوليّ السابق.

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق : إن القرار النهائي لمنظمة اليونسكو، هو موضع ترحيب وتقدير من شعبنا وأمتنا وأحرار العالم.

ورأى الرشق في القرار ‏انتصاراً للقضية الفلسطينية، ورفضاً للمزاعم والأباطيل الصهيونية حول الأقصى، وانتصاراً لإرادة المجتمع الدولي في وجه ضغوط الاحتلال للعدول عن القرار السابق.

‏واعتمدت ظهر يوم الثلاثاء ، منظمة الثقافة والعلوم "اليونسكو" التابعة للأمم المتحدة، قرارا نهائيا، بأن المسجد الأقصى هو تراث إسلامي خالص.

وجرى التصويت مجددا على القرار بموجب طلب من المكسيك، التي استغلت بندا يسمح بإعادة التصويت على قرار لهذه الهيئة خلال فترة معينة منذ صدوره، وطلبت تغيير تصويتها من تأييد القرار إلى الامتناع عن التصويت.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" عن موظف "إسرائيلي" رفيع المستوى قوله : إن السبب المركزي لتغيير المكسيك لتصويتها على القرار، هو الاحتجاج الشديد الذي قدمته الجالية اليهودية إلى الحكومة هناك، وادعائهم أن الرئيس المكسيكي تعهد لهم ولمسؤولين في الحكومة "الإسرائيلية"، خلال مشاركته في جنازة الرئيس "الإسرائيلي" السابق شمعون بيرس، بعدم تأييد القرار حول القدس في اليونسكو، إلا أنه أوعز لوزارة خارجيته بالتصويت تأييدا للقرار.

---------------------------------------