المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطالبة أممية بضمانات لإدخال مساعدات إنسانية لـ "حلب"


عبدالناصر محمود
10-19-2016, 07:23 AM
مطالبة أممية بضمانات لإدخال مساعدات إنسانية لـ "حلب"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 1 / 1438 هــ
19 / 10 / 2016 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/441%20(1)_154-thumb2.jpg







طالبت الأمم المتحدة بضمانات لسلامة عمال الإغاثة من أجل إدخال المساعدات إلى حلب (شمالي سوريا) بعد إعلان موسكو هدنة مؤقتة في المدينة.

كما دعت المنظمة الدولية النظام السوري إلى التراجع عن قرار اتخذ الأسبوع الماضي برفض السماح بدخول المساعدات للمنطقة المحاصرة من حلب التي تقدر الأمم المتحدة أن 275 ألف مدني و8000 مقاتل محاصرون فيها.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه : "نحتاج لضمانات من كل أطراف الصراع وليس مجرد إعلان أحادي الجانب بأن ذلك سيتم. نطلب من الجميع منحنا تلك التطمينات قبل أن نبدأ في اتخاذ أي إجراء له معنى".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أعلن توقف الضربات الجوية الروسية على حلب بدءا لتحقيق الهدنة الإنسانية.

وأضاف شويغو أن القوات السورية ستنسحب مع بدء الهدنة إلى مسافة تسمح لمسلحي المعارضة بمغادرة شرقِ حلب، كما ستضمن الهدنة خروجا آمنا للمدنيين، حسب قوله.

واعتبر الوزير الروسي أن التوقف المبكر للغارات الجوية مهم لتحقيق الهدنة الإنسانية المقررة في العشرين من الشهر الجاري، والتي قال : إنها ستضمن الخروج الآمن للمدنيين عبر ستة ممرات وإجلاء المرضى والمصابين من شرقي حلب.

يشار إلى أن مراسل الجزيرة في حلب قد أكد أن القصف الروسي على حلب لم يتوقف , وأن الهدنة المزعومة ليس لها أي أثر على أرض الواقع , مشيرا إلى الإعالن الروسي عن الهدنة موجه إلى الخارج فقط .




----------------------------------