المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألمانيا تسعى لاعتراض اللاجئين بالمتوسط وإعادتهم إلى إفريقية


عبدالناصر محمود
11-07-2016, 07:24 AM
ألمانيا تسعى لاعتراض اللاجئين بالمتوسط وإعادتهم إلى إفريقية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 2 / 1438 هـــ
7 / 11 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://forum.nooor.com/vb/images/uploads/1_9608478bbe59a5094.jpg






أماطت صحيفة ألمانية النقاب عن خطة ألمانية تهدف إلى منع اللاجئين من الوصول إلى أوروبا، من خلال اعتراض طريقهم في عرض البحر الأبيض المتوسط، وترحيلهم إلى إفريقيا قبل بلوغهم سواحل القارّة الأوروبية.

ونقلت صحيفة "فيلت إمزونتاغ" الألمانية، يوم الأحد 6 / 11 ، عن متحدثة باسم وزارة الداخلية، قولها "إن استبعاد احتمال الوصول إلى الساحل الأوروبي قد يقنع المهاجرين بتجنب القيام بهذه الرحلة التي تنطوي على تهديد للحياة، كما أنها مكلفة في المقام الأول".
وتابعت: "يجب أن يكون الهدف إزالة الأساس الذي تقوم عليه منظمات تهريب البشر وإنقاذ المهاجرين من تلك الرحلة التي تنطوي على خطر على الحياة".
كما تدعو خطة الوزارة إلى اعتراض اللاجئين في البحر المتوسط - وغالبيتهم من ليبيا - وترحيلهم إلى تونس أو مصر أو أي من دول شمال إفريقيا، لتقديم طلبات اللجوء بشكل قانوني من هناك، وإذا ما قُبلت طلباتهم يتم نقلهم إلى أوروبا بسلام وقتئذ، بحسب الصحيفة.

يشار إلى أن رئيس "المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين"، فرانك يورغن فايزه، كان قد توقع في تصريحات تلفزيونية، الليلة الماضية، أن يصل إجمالي الوافدين الجدد من اللاجئين خلال هذا العام إلى أقل من 300 ألف شخص، حال بقي اتفاق الاتحاد الأوروبي مع تركيا للحد من تدفقات اللاجئين قائما.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ