المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واعتصموا .. مبادرة د. راغب السرجاني للاتفاق على مرشح إسلامي واحد


Eng.Jordan
04-13-2012, 02:32 PM
http://islamstory.com/sites/default/files/styles/300px_node_fullcontent_img/public/12/04/14/wa3tasemoegy_1.jpg





أطلق فضيلة الدكتور راغب السرجاني مبادرة بعنوان: "واعتصموا ... معًا نبني خير أمة" في حلقة الثلاثاء 3 أبريل 2012 على قناة الشباب الفضائية التي عدّها فضيلته من أهم وأخطر الحلقات التي قدمها في حياته وذلك بهدف لم الشمل وجمع كلمة أبناء التيار الإسلامي ومحبيهم على مرشح إسلامي واحد لرئاسة مصر..
وحذر الدكتور راغب السرجاني من الفشل الذريع والخطر المؤكد في حال استمرار الصراع والشقاق بين أبناء التيار الإسلامي مذكرًا الجميع بقول الله عز وجل "ولا تنازعو فتفشلوا وتذهب ريحكم".
كما ذكّر الشباب المشارك في حملات دعم المرشحين الإسلاميين بعدما تعددت الاتهامات فيما بينهم ووصلت في بعض الأحيان للسباب بالحديث الذي رواه البخاري عن سيدنا جابر رضي الله عنه في صراع المهاجرين مع الأنصار في أحد المواقف وقول الرسول صلى الله عليه وسلم:"ما بال دعوى أهل الجاهلية.... دعوها فإنها خبيثة".. وفي رواية أخرى "فإنها منتنة"..
وأضاف فضيلة الدكتور راغب السرجاني بأن استمرار هذا الأمر قد يؤدي إلى مشكلة خطيرة في المستقبل القريب وهي تفتيت الأصوات الإسلامية بين المرشحين الأربعة بما يفتح المجال لفوز مرشح آخر لا يرفع شعار تطبيق الشريعة من الأصل .. بل والأخطر من ذلك استمرار حالة الصراع والشقاق بين أبناء التيار الإسلامي حتى بعد انتهاء الانتخابات وهذا هو ما ي*** الفشل الذي حذرنا الله منه..
فما الحل؟
أطلق الدكتور راغب السرجاني مبادرة "واعتصموا ... معًا نبني خير أمة" كحل لهذا الإشكال وكوسيلة لتوحيد أصوات التيار الإسلامي وحشدها وراء مرشح واحد بعينه بما يجعله –بإذن الله- الفائز لا محالة..
وذلك بتكوين لجنة "الثمانية" التي يقدم فيها كل مرشح من الأربعة اثنين من العلماء أو من رجال الفكر ممن يثق في ولائهم له واقتناعهم ببرنامجه وسوف أقوم بنفسي ومع آخرين من "المحايدين" بإدارة جلسات عمل بين هؤلاء الثمانية يعرض فيها كل فريق أهم ما يميز برنامج مرشحهم وأهم الأسباب التي دعتهم لمناصرته..
ثم تجلس اللجنة مع المرشحين فرادى ومجتمعين...
وتجلس مع الرموز العلمية والسياسية لسماع آرائهم..
كل ذلك بهدف الوصول في نهاية المطاف إلى جمع الكلمة على أحدهم وبموافقة الآخرين ليكون هو المرشح للرئاسة على أن يصطف الآخرين -بحملاتهم- من ورائه في المعركة الانتخابية.
ثم تعلن اللجنة مرشح "المشروع الإسلامي"..
رابط المبادرة على الفيس بوك واعتصموا (https://www.facebook.com/wa3tasemo1)
لدعم المبادرة سجل هنا (http://islamstory.com/ar/node/21542)
وسنوافيكم بالتفاصيل...

روابط ذات صلة:
- حملة المليون توقيع لدعم مبادرة فضيلة الدكتور راغب السرجاني (http://islamstory.com/ar/node/21542)
- واعتصموا (http://islamstory.com/ar/node/21544)






http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=e59xkzeGd_0
(http://islamstory.com/ar/node/21544)