المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكراد العراق يحشدون التأييد لإقامة دولتهم ويرحبون بالدعم الأمريكي


يقيني بالله يقيني
04-16-2012, 08:02 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif



أكدت آلا طالباني القيادية في الاتحاد الوطني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني أن الكرد يحشدون التأييد ويبحثون عن دعم محلي ودولي بهدف إنشاء دولة لهم‏,‏ مشددة علي أنهم سيرحبون بذلك في حال ساعدتهم واشنطن بهذا الاتجاه‏.‏



وفي الوقت نفسه, كشفت طالباني- وهي ابنه شقيقة رئيس الجهورية- أنه حتي الآن لا يوجد لدي الأحزاب الكردية برنامج لإنشاء تلك الدولة, مشيرة إلي أن موضوع الدعم الأميركي لإنشاء دولة كردية لا يمكن اعتماده من المصادر الإعلامية, إنما يجب أن يأتي عبر قنوات دبلوماسية. وأضافت أنه إذا كان هناك دعم من الولايات المتحدة لإنشاء دولة كردستان, فإننا سنرحب به. من ناحية أخري, جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي موقف حكومتة الرافض لاستخدام العنف لحل الأزمة السورية, مؤكدا أن العراق حشد جميع إمكاناته السياسية والدبلوماسية للوصول إلي حل يحقق الأهداف المشروعة للشعب السوري.

وقال نوري المالكي إن الحكومة العراقية ترفض استخدام العنف كاسلوب لحل المشكلات في سوريا,أن العراق حشد جميع إمكاناته السياسية والدبلوماسية للوصول إلي حل سياسي يحقق الأهداف المشروعة للشعب السوري ويجنبها والمنطقة المزيد من إراقة الدماء والحروب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير