المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلافات تؤجل اجتماع وزراء مياه مصر والسودان وكينيا


يقيني بالله يقيني
04-17-2012, 12:16 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/81.gif



طالبت الحكومة الكينية مصر،أمس، بتأجيل الاجتماع المشترك الذى كان مقررا عقده صباح اليوم بالقاهرة، إلى موعد لاحق لإجراء مزيد من المشاورات حول التوصل إلى حلول للخلافات العالقة بين دول حوض النيل، بما يحقق تقدما فى خطط حكومتى مصر والسودان. قال الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والرى فى تصريحات صحفية، أمس، إن مصر تقوم بالتشاور مع وزيرة المياه الكينية، والدكتور سيف الدين حمد عبدالله، وزير الموارد المائية السودانى، للاتفاق على تحديد موعد جديد لعقد اجتماع يحظى بتوافق الأطراف الثلاثة.

وأوضحت مصادر مسؤولة بملف مياه النيل أن أجندة الاجتماع الذى تأجل تضمنت بحث سبل التعاون المستقبلى بين دول الحوض والإعداد لاجتماع الوزراء الاستثنائى الذى تأجل اكثر من مرة، علاوة على استعراض ومناقشة الرؤية المصرية - السودانية، للوصول إلى صيغة توافقية لحل الخلافات العالقة فى اتفاقية عنتيبى التى أدت إلى تأجيل الاجتماع الاستثنائى لأكثر من ٣ مرات.


وأضافت المصادر أن العاصمة السودانية الخرطوم سوف تشهد نهاية الشهر الحالى عقد اجتماع ثان لبحث مستقبل التعاون الفنى بين الدول الثلاث «مصر والسودان وإثيوبيا» من خلال مكتب الإنترو «المكتب الفنى لمشروعات النيل الشرقى»، الذى يتزامن مع انتهاء التمويل الدولى للمكتب.

وأكدت المصادر أن الخبراء سوف يناقشون نتائج السيناريوهات التى تقدمت بها كل دولة فى اجتماع القاهرة الأخير، ودراسة وجهات النظر فيما يتعلق بمستقبل التعاون على مستوى النيل الشرقى بعد دراستها، فى إشارة إلى قيام الخبراء المصريين بمراجعة وجهتى النظر السودانية والإثيوبية حول مستقبل هذا التعاون، وكذلك تطوير عمل مكتب «الإنترو» التابع للمبادرة أو تعديل المسمى، لاستمرار عمله فى الإشراف على مشروعات التعاون الثلاثى حتى فى حالة إلغاء المبادرة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير