المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسرى الفلسطينيون يبدأون اليوم أكبر إضراب عن الطعام


يقيني بالله يقيني
04-17-2012, 12:23 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/110.gif


فى جريمة جديدة لجنود الاحتلال أقدم قائد فى الجيش الإسرائيلى على ضرب ناشط دانماركى من المتضامنين مع الفلسطينيين فى وجهه ببندقيته، وبث التليفزيون الإسرائيلى اللقطة المصورة، وهو ما ندد به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بينما أوقف الجيش الضابط ووصف الحادث بأنه «خطير»

قال متحدث باسم الجيش: «تم إيقاف اللفتنانت كولونيل شالوم إيزنر عن العمل فى انتظار نتائج التحقيق الذى تم فتحه».ووقع الحادث عندما شاركت مجموعة من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين فى مسيرة بالدراجات فى غور الأردن فى الضفة احتجاجا على القيود الأمنية الإسرائيلية ضد حركة الفلسطينيين فى المنطقة.

ووصل القائد وهو برتبة ليفتنانت كولونيل إلى مسرح الحادث بعدما تلقى تقريراً بأن النشطاء يسدون الطريق.

ورأت وسائل الإعلام أن الحادث ألقى بظلاله بعد منع إسرائيل قدوم ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ضمن حملة «أهلا بكم فى فلسطين».

إذ بلغ عدد من وصلوا مطار «بن جوريون» أمس الأول واعتقلتهم إسرائيل ٥٧ مواطنا أجنبيا، وتم نقل ٣١ منهم إلى مركز احتجاز مجاور، وسيتم احتجازهم إلى أن يتم ترحيلهم إلى بلدانهم فى أقرب وقت.

فى غضون ذلك، اعتبر الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبومازن» فى رسالة إلى «نتنياهو» أن السلطة الفلسطينية «فقدت مبرر وجودها»، محذرا من أن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر.وطالب «عباس» الحكومة الإسرائيلية بالقبول بمبدأ الدولتين على حدود ١٩٦٧، مع «تبادل طفيف للأراضى بالقيمة والمثل» وتجميد الاستيطان، بما فى ذلك فى القدس الشرقية، بهدف العودة للمفاوضات.

وذكرت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية أن النص الأساسى للرسالة كان يتضمن تهديداً بحل السلطة الفلسطينية، إلا أن تعديلات طرأت عليها بعد ضغوط أمريكية قوية.

فى غضون ذلك، ووسط ترقب إسرائيلى كبير، يبدأ اليوم نحو ثلثى الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال إضرابا مفتوحا عن الطعام هو الأضخم من نوعه فى تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة، ونقلت مصادر قريبة من الأسرى تأكيدهم مواصلة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم بعد فشل اجتماع عقدته لجنة برئاسة مدير مصلحة السجون الإسرائيلية إسحاق سخاى مع قادة الأسرى، إذ طلب «إسحاق» تأجيل الإضراب لمدة ١٠ أيام ودراسة مطالب الأسرى، وهو ما قوبل بالرفض، ويصر الأسرى على إنهاء سياسة العزل الانفرادى، واستئناف برنامج الزيارات للأسرى.

خاصة أسرى قطاع غزة، وإلغاء العمل بـ«قانون شاليط» وهى السياسات التى اتبعتها إدارة السجون الإسرائيلية عقب صفقة التبادل الشهيرة التى تم بموجبها إطلاق جلعاد شاليط، وتركزت فى التفتيش العارى واقتحام الغرف ومنع إدخال الصحف والمجلات ووقف استكمال التعليم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
دمتم بخير