المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يديعوت احرونوت: مستقبل اسود للمتدينيين اليهود


Eng.Jordan
04-17-2012, 09:29 PM
الكرمل - هل ازدياد السكان الحريدييم يؤدي الي انخفاض نسبة الذين يعملون في اسرائيل ،وفقالما جاء تقرير وزارة الصناعة؟ .كما اكد بعض العمال الحريد “المتدينيين” ان ليس لديهم اي زيادة واضحة في تركيبة الحريديم في العمل ،وان الواقع سيكون وردي للغاية من التوقعات القاتمةhttp://carmelpost.co/wp-content/uploads/2012/04/df.jpg

اظهرت الاستطلاعات التي نشرت في ظهر اليوم ان بعد 20 عام سيسجل انخفاض ل 60 % في نسبة المشاركة الكلية في القوي العاملة في اسرائيل ،بالاخص بشأن زيادة نسبة الحريديم والعرب في السكان. لكن ليس كلهم يشتركون في للتوقعات الاقتصادية المتشائمة: حيث ان نسبة العمال الحريدييم سجلت زيادة في السنوات الاخيرة ،ومن المتوقع ان تستمر في ذلك الاتجاه.

كما قال رئيس مجلس ادارة اتحاد “الشباب بشكل صحيح” المحامي “يؤاف للوم” للجريدة الاسرائيلية “يديعوت احرونوت” “انا كحريدي كنت جزء من المرحلة الانتقالية في قطاع الصناعة ،ومن المتوقع ان تكون هناك تطورات في مجالي التعليم الاكاديمي والعمل فيه ،لكن لا يبدو ان التوقعات المتشائمة ستتحق من نفسها “

كما قال المدير العام لكلية لحريديم القدس المحامي “اريئل درعي” ان “التوقعات شئ والواقع شيئا اخر”. ووفقا لحديثه ،ان الخمس سنوات الاخيرة شهدت ارتفاعا حادا وواضحا بشان دخول الحريديم لسوق العمل ،وخاصا ان ذلك يتطلب تعليما عاليا .

ومن المعروف ان الحريديم هم المتدينين اليهود ،كما انهم لا يتعلمون الا التعليم الديني التوراتي “اي التوراه” ،ويرفضون الالتحاق بالجيش الا ان بعضهم يدخل الجيش ،وفي المقابل فانهم يعيشون عال علي اسرائيل ،حيث ان اسرائيل تقوم بدفع رواتب لهم .فهناك تتوقع وجود زيادة في نسبة دخول الحريديم سوق العمل ،وتوقعات اخري تشير الي انخفاض بسبب رفض الحريديم الانخراط في المجتمع الاسرائيلي.