المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمني وضاح هائل الأغبري يبتكر طريقة جديدة للعمليات الحسابية


Eng.Jordan
04-20-2012, 10:48 AM
تمكن اليمني وضاح هائل الأغبري خريج الجامعة الوطنية من كلية العلوم الإدارية العام 2005 من تنفيذ بحثا رياضيا ينطوي على درجة كبيرة من التسلية والإمتاع، غير أنه بحثا متميزا في مكنونة.

ومشروع وضاح البحثي كما يعرفه بنفسه هو عبارة عن عمليات حسابية جديدة في فكرتها هدفها توحيد الأرقام ومعرفة حقيقة أن أصل الأرقام جميعا هو الصفر بالإضافة إلى أن أصل كل رقم ينبع من بقية الأرقام، وهو المقصود بـ"توحيد الأرقام".. كما يهدف المشروع إلى تكوين جداول الجمع وتطبيق العمليات الحسابية بطريقة فريدة لا تخرج عن توحيد الأرقام عبر نظام الكمبيوتر، وهذا النظام الذي يتحدث عنه وضاح هو نظام خاص لم يسبق إليه أحد على حد قوله.

ويهدف البحث إلى إثبات عمليات حسابية جديدة وفق نظام توحيد الأرقام وإيجاد طرق جديدة في إجراء العمليات الحسابية، وتطوير الحسابات الفلكية من خلال الأرقام واكتشاف حقيقة علمية جديدة تتواجد في ثنايا الأرقام ذاتها، كما يهدف المشروع أو بالأحرى البحث للإسهام في مساعدة الطلاب في دراسة الرياضيات بشكل متطور وممتع بالإضافة إلى تدريب الطلاب على حل المسائل الرياضية بطريقة جديدة.

ويصف وضاح بحثه العلمي بأنه مكلف هو بحاجة إلى إمكانات كبيرة للاستمرار في اكتشاف الجديد فيه وتطويره كما يحتاج إلى موارد معينة لإظهاره إلى حيز الوجود ونشره بطريقة تضمن حقوق الملكية العلمية والترويج له، وبطريقة أوضح يضيف صاحب البحث أن الاحتياجات المالية والاهتمام والدعم الكافي من قبل الجهات المختصة بالبحث العلمي من الجانب الحكومي والقطاع الخاص بالإضافة إلى الدعم المعنوي.

ويقول: منذ عشر سنوات والمشروع لم يلق أي دعم حكومي أو خاص لتطويره، واكتشاف النظريات الجديدة تم بشكل فردي من قبلي بسبب اهتمامي بهذا المجال بالرغم من عرضه على أكثر من جهة حكومية، فالوضع محبط جدا ولا يساعد على الإبداع ولولا تعلقي بالبحث وإيماني بقدراتي باكتشاف المزيد لأهملت الاستمرار في طريق التطوير والصقل لمحتوى البحث لانتهى من زمن إلا أن تشجيع المقربين ورعايتهم المعنوية لي ولمجهوداتي جعلتني استمر فيما أنا فيه.