المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوجل يطلق 'أكونت اكتيفيتي' لتسجيل تفاصيل حسابك


يقيني بالله يقيني
04-21-2012, 07:59 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

جوجل يطلق 'أكونت اكتيفيتي' لتسجيل تفاصيل حسابك

أطلقت جوجل هذا الأسبوع صفحة 'أكونت أكتيفيتي' تعلمك بمن قمت بمراسلتهم ومن هم الذين أرسلوا لك بريد الكتروني وما هو نوع الجهاز الذي قمت بدخول حساب جوجل من خلاله وحتى أين أمضيت وقتك وفي أي موقع ضمن نطاق جوجل.


ينبهك الحساب الجديد بعدد البريد الالكتروني المستلم ومن هم أكثر الأشخاص الذين قاموا بمراسلتك وحتى الأماكن التي أمضيت فيها أسبوعك.


وتقول الشركة عن الصفحة الجديدة ' 'إذا قام المستخدم بالدخول مرة واحدة شهرياً إلى حسابه سيستطيع مراجعة كافة التفاصيل المتعلقة بالشهر، وتأمل الشركة أن تضيف هذه الخطوة المزيد من السرية والخصوصية لمستخدميها.


ستقوم الشركة بإرسال التقارير التي يطليها المستخدم محمية بكلمة سر يقوم المستخدم باختيارها.

وتقول الشركة أن هذه الميزات حتماً ستزيد من الحماية فعلى سبيل المثال إذا اكتشف المستخدم انه قام بالدخول على الحساب من بلد معين لم يقم بزيارته أو جهاز غير جهازه سيعلم فوراً أن حسابه مخترق ويستطيع استبدال كلمة السر فوراً


وتأتي هذه الخطوة بعد الإطلاق الأخير لوسائل الخصوصية التي اعتمدها جوجل لاحقاً والتي لاقت الكثير من الاحتجاجات من قبل المستخدمين وبعض الحكومات في الأول من مارس العام الجاري، ومن الممكن أن تلاقي الخطوة الجديدة الكثير من المعارضة لما تقدمه من تفاصيل دقيقة عن المستخدم والتي من الممكن أن يستفيد منها جوجل بشكل أو بأخر بحسب الكثير من المعارضين للشركة ومنتجاتها.


ولكن تقول جوجل أنها منذ بدء تقديمها لخدمات البحث والبريد الالكتروني كان بإمكانها جمع الكثير من المعلومات عن المستخدمين ولكنها لم تفعل وكل ما تريده الشركة هو تأمين أكبر وأضمن وسائل الحماية لزيادة عدد المشتركين لديها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير