المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محجبات بلا حجاب


جاسم داود
04-30-2012, 02:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


محجبات بلا حجاب


حين تتلاقح الحضارات في مكنونات الإنسان فإنها تُثْرِي عقله ووجدانه، وبوصفي مسلمة وغربية أيضًا فقد غذَّاني الغرب بمعارفه في الماضي، واليوم أقتات على معارف الشرق وآدابه.


حياتي كانت - وما زالت - تحكمها العادات الحميدة إلا أنها في السابق - وقبل إسلامي - لم تكن حميدة بسبب الخوف من الله، بل بسبب ما نشأتُ عليه من أخلاق فاضلة، لها في الغرب من الأهمية والسطوة ما للخوف من الله في قلوب كثيرٍ من الشرقيين، إلا أن ما يحيِّرني ولا أملك له تفسيرًا ولا فهمًا: ما أراه من بعض التصرُّفات الاجتماعية في بلاد الشرق؛ فبعض الفتيات تبذل الواحدة منهن جهدًا عظيمًا في تغطية فمها فقط بخمارها وهي طول اليوم تتجوَّل في الأسواق، تاركة بقية وجهها لعابري السبيل ومرتادي الأماكن العامة.


فإذا كانت عازمة على تغطية وجهها فلتسدل الخمار عليه، وإذا لم تُرِد ذلك فلماذا هذا العناء وتلك الازدواجية التي تجعلها لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء؟!
والأدهى من ذلك أن تعمد إحداهن إلى كشف جبهتها، معتقدة أنها ستكون على هذا النحو جذَّابة ولافتة للأنظار، مستخدمة كل الوسائل والحركات"البهلوانية" لإظهار لباس الجنز الذي تلبسه فأي علم يقودنا لحقيقة ما تريده أولئك الفتيات؟!



ألم تفكِّر إحداهن بأنها ستكون أمًّا في يوم ما ويؤلمها أن يكون مجتمعها بلا هوية أو رسالة؟!
ألا يؤرِّقها أن تكون مِعْوَل هدم لقِيَم مجتمعها وعاداته؟!
هل تعتقد أنها حين تفعل ذلك سيكون لها من الجاذبية ما ليس لغيرها من الأُخْريات؟
أم أنها ستجعل من جسدها سلعة تتنقل من ناظر إلى آخر للترويح عن المارَّة ومرتادي الطريق، لا قيمة لها إلا بقدر تلك النظرات الخائنات؟!

وفي الجانب الآخر تفاجئني رؤية بعض الفتية في بلاد المسلمين ممَّن لبس اللباس الغربي المثير للاشمئزاز، والخارج عن الذوق العام، ولا ضَيْرَ في أن يلبس أحدهم اللباس الغربي إذا كان ما يختار أنيقًا، أمَّا أن يلبس لباسًا لا يلبسه إلا اللصوص والمجرمون وأرباب السوابق في الغرب، فهذا ما لا أجد له تفسيرًا أو مبرِّرًا، في حين نزَع هؤلاء الفتية لباسهم التقليدي الجميل، والذي يميزهم من غيرهم ليستبدلوا الذي هو أدنى بالذي هو خير!



في الختام
من المسؤول الأول والأخير عمن وصلنا إليه ؟
وعلى من يقع عاتق القضاء على هذه المظاهر ؟





دمتم برعاية الرحمن وحفظه
منقول للفائدة