المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناة المسلمين الأمريكان بعيون أمريكية


عبدالناصر محمود
04-30-2012, 06:38 AM
معاناة المسلمين الأمريكان بعيون أمريكية !
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

ـ دعت صحيفة الـ (( واشنطن بوست )) وزارة العدل الأمريكية إلى ضمان الحقوق المدنية للمسلمين الأميركيين الذين يتعرضون لمراقبة استخباراتية منذ أحداث 11 سبتمبر 2001 م.
ـ وقالت الصحيفة : إن محافظ مدينة نيويورك (مايكل بلومبيرغ) الذي تسلم منصبه بعيد الهجمات ومفوض الشرطة (ريموند كيلي) قد قررا تعزيز برنامج مكافحة الإرهاب الخاص بإدارة الشرطة لمساعدة وكالات ضبط القانون الفدرالي على تجنُّب هجمات مماثلة.
ـ ولكن لسوء الحظ لم يشرفا بشكل كافٍ على عملية المراقبة المخابراتية، وهو ما جعل الوكالات التي تعمل بسرية تامة تسيء استخدام السلطة ؛ فدفع مئات الآلاف من المسلمين الملتزمين بالقوانين ثمناً باهظا لما وصفته بهذا الإهمال .
ـ وقالت الصحيفة : إنها لحقيقةٌ مؤلمة ألا تستدعي إساءةُ معاملة المسلمين الاحتجاج كما ينبغي ، محذرة من أن المسلمين لن يكونوا وحدهم المستهدفين في عمليات المراقبة بدون مذكرات قضائية والاحتفاظ بسجلاتهم .
ـ وأضافت : (( اليوم المسلمون هم المستهدفون كما كان حال المحتجين ضد حرب فيتنام والحقوق المدنية والاشتراكيين في السابق ، وغداً سيكون الهدف مجموعة أخرى ضعيفة تمزج فيها تصرفاتهم القانونية بنشاطات إجرامية )) . [ واشنطن بوست الأمريكية 4/3/2012م ](*)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(*) م:البيان ـ ع: 297 ـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ