المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاقتصاد الإسباني يدخل مرحلة الركود رسميا


يقيني بالله يقيني
05-01-2012, 02:38 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

الاقتصاد الإسباني يدخل مرحلة الركود رسميا

أعلنت منظمة العمل الدولية في تقرير عالم العمل‏2012‏ السنوي الصادر بمناسبة عيد العمال أن التقشف المالي والإصلاحات الصعبة لسوق العمل فشلت في توفير وظائف‏,‏ مما تسبب في وضع يثير القلق في سوق العمل العالمية التي لا تبدي أي بوادر تحسن‏.‏
وأشارت إلي أنه من غير المتوقع أن تعود البطالة في الدول المتقدمة, لا سيما أوروبا, إلي مستويات ما قبل الأزمة في عام2008 حتي عام2016 بتأخير عامين عما توقعته المنظمة من قبل, وذلك نظرا لتباطؤ الإنتاج.

وأفاد تقرير المنظمة بأن نحو196 مليون شخص كانوا بلا عمل في أنحاء العالم في نهاية العام الماضي, ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلي202 مليون في العام الجاري, أي بنسبة1,6%. وقال ريموند توريس مدير معهد دراسات العمل الدولية التابع للمنظمة في مؤتمر صحفي: لم يفرز التقشف نموا اقتصاديا أكبر..

كما أن إصلاحات سوق العمل علي المدي القصير التي لم تلق قبولا لن تفيد أيضا, ففي حالات الأزمات تتجه هذه الإصلاحات للتسبب في فقد وظائف وإتاحة عدد قليل جدا من فرص العمل علي الأقل علي المدي القصير.وكشف التقرير أن40% في المتوسط ممن يبحثون عن وظيفة في عنفوانهم ــ ممن يتراوح أعمارهم ما بين25 و49 عاما ــ في الدول المتقدمة بلا عمل منذ فترة تتجاوز العام.

وحذر التقرير من أن أكثر من ثلثي الدول الأوروبية علي مدار العام المنصرم. وأفاد التقرير بأن التركيز من منظور ضيق علي التقشف المالي في العديد في دول منطقة اليورو عمق أزمة العمل, وقد يقود لتجدد الكساد في أوروبا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير