المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة أميركية فوق سطح القصر الجمهوري ببغداد


Eng.Jordan
05-01-2012, 10:49 PM
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
في العراق المحتل :
فضائح الأميركان في كل مكان
فضيحة أميركية فوق سطح القصر الجمهوري ببغداد
شبكة البصرة
عشتار العراقية بيتر فان بورين الدبلوماسي الامريكي الذي قررت وزارة الخارجية ايقافه عن العمل بسبب نشره كتابا عن الفشل الامريكي في العراق، وكذلك بسبب انتقاده هيلاري كلنتون والعمل الدبلوماسي واصطياد الاخطاء وفضح الاسرار، وذلك في موقعه (كان قصدنا شريف)، وكنا قد كتبنا عنه هنا وهنا وهنا وهنا وهنا. قرر أخيرا أن يدمر المعبد على رؤوس الجميع.
نشر اليوم تهديدا بفضيحة مدوية تمس السفير الجديد المرشح ماك غورك McGurk (اقرأ سيرته هنا) الذي ينتظر موافقة الكونغرس عليه. وماك غورك عمل في العراق مبكرا تحت امرة بريمر وكان مستشارا لمجلس الحكم في القضايا القانونية، وكان يعمل لدى وزارة الدفاع، ولكن يبدو انه تحول بعد ذلك الى الخارجية. يلمح بيتر فان بورين بأن هناك فيديو صورته طائرات المراقبة لدبلوماسي هام فوق سطح القصر الجمهوري (ايام كان سفارة امريكية) وهو منهمك بعمل جنسي مع موظفة اخرى في السفارة غير زوجته وغير عشيقته الصحفية. ورغم ان فان بورين لم يذكر اسم ماك غورك ولكن قراءه ادركوا من يقصد. ثم كتب فان بورين كلمات سارت بها ركبان الانترنيت واصبحت اشهر من نار على علم هذا اليوم بعد نشرها بساعات. قال متسائلا بأسئلة بلاغية تؤكد واقعا دون استخدام جمل مثبتة، وبنوع من التهديد المبطن:

وماذا اذا كان الفيديو قد انتشر بين الحراس المارينز في السفارة مثل الوباء وطبعت منه نسخ كثيرة؟ ماذا اذا كان القائم باعمال البعثة قد قرر بالتعاون مع رئيس الامن الدبلوماسي في ذلك الوقت، ضرورة اخفاء القضية، على الأقل حتى يصطادها احد المدونين؟. ماذا لو نشر الفيديو خلال تأجيل جلسات الاستماع في الكونغرس؟ من الغريب ان الوزارة تعاقب بشدة بعض اللهو الذي يمارسه بعض المتزوجين خارج اطار الزواج وتتجاهل الحالات الموثقة جيدا. أم هل سوف تعذر الوزارة مرة اخرى الفعل نفسه وتعاقب الشخص الذي فضحه، بزعم ان هذا مثال على سوء تصرف: جريمة نشر الغسيل القذر للوزارة في وقت حساس؟
للقراء الفضوليين، نشر فان بورين مع مقالته هذه صورا فاضحة ملتقطة من حفلات السفارة الامريكية في بغداد، اضافة الى صورة هيلاري كلنتون وهي تشرب البيرة في جلسة سكر مع صديقات او مساعدات لها اثناء زيارتها الى كولومبيا مؤخرا. (كل هذا هنا (http://wemeantwell.com/blog/2012/04/18/rule-no-1-it-is-poor-judgement-to-talk-about-fight-club/))

تعليق: يبدو ان اسطح السفارات الأمريكية لا تصلح للهرب فقط بالطائرات في اللحظة الأخيرة، وانما لها سبع فوائد اخرى.
شبكة البصرة
السبت 29 جماد الاول 1433 / 21 نيسان 2012
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس