المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستقالات واسعة في الحرس الجمهوري الأمريكي


Eng.Jordan
05-01-2012, 10:59 PM
السبت 21 ابريل 2012 10:06:34 ص
http://elbashayeronline.com/upload/img/bigpic_1334995177.jpg

واشنطن- (د ب أ): ذكرت وكالة المخابرات السرية الأمريكية يوم الجمعة أن ثلاثة عناصر آخرين استقالوا منها بسبب فضيحة دعارة في كولومبيا.
وارتفع عدد المستقيلين إلى ستة عناصر تركوا الخدمة بالوكالة بسبب سلوكهم قبيل زيارة الرئيس باراك أوباما إلى كولومبيا لحضور قمة الأمريكتين الأسبوع الماضي.

وقال المدير المساعد لجهاز الخدمة السرية الأمريكي بول موريسي في بيان إن العناصر التي تخضع للتحقيقات الجارية أصبح عددهم 12 عميلا "متورطين" في الفضيحة.

وأوضح موريسي أن خمسة عناصر تشملهم القائمة وضعوا في إجازة إدارية كما أن التصاريح الأمنية الخاصة بهم لا تزال معلقة انتظارا لنتائج هذا التحقيق .

واتسع نطاق الفضيحة في الأيام الأخيرة، مع تسرب أنباء عن تورط ما لا يقل عن 10 عسكريين أمريكيين أيضا في الفضيحة التي شاركت بها نحو 21 عاهرة في فندق العملاء. وكان الرجال يقيمون في قرطاجنة ضمن وفد مسؤول عن تسيير العمل قبيل زيارة أوباما للمشاركة في قمة الأمريكتين في قرطاجنة.

ويجري كل من الجيش الأمريكي ووكالة المخابرات السرية الأمريكية تحقيقات في الفضيحة.

وعلى الرغم من أن الدعارة قانونية في أجزاء من كولومبيا، فإن مثل هذا السلوك يتعارض مع قواعد سلوك العاملين بوكالة المخابرات السرية وأثار مخاوف لأنه كان من الممكن أن يشكل خطرا أمنيا .

وطفت الفضيحة على السطح إثر نشوب مشادة بين أحد العناصر وامرأة أحضرها معه إلى الفندق حول طلب دفع أموال، مما دفع بالمرأة إلى تقديم شكوى رسمية للشرطة، حسبما ذكرت تقارير إخبارية.