المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برسالة من الموبايل : أغلق أجهزة البيت الكهربائية


يقيني بالله يقيني
05-05-2012, 07:34 PM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

برسالة من «الموبايل»: أغلق أجهزة البيت الكهربائية

أعلنت الشركة المصرية لنقل البيانات، التابعة للشركة المصرية للاتصالات، عن عزمها إطلاق خدمة «المنزل الذكي»، خلال الربع الثالث من العام الحالي لعملاء الشركة من الأفراد.

وتتيح الخدمة الجديدة التحكم عن بعد في جميع الأجهزة الإلكترونية بالمنزل، من خلال أجهزة المحمول أو الحاسب الآلي أو الجهاز اللوحي، عن طريق اتصالها بالإنترنت عبر خدمة «واي فاي»، التي تقدمها الشركة.

كما يمكن من خلال الخدمة الجديدة تشغيل كل الأجهزة والتحكم فى درجاتها مثل البوتاجاز، الغسالة، أجهزة التكييف أو حتى الغسالة والميكروويف، وكذلك الإنارة بالمنزل.

وأوضحت المهندسة عزة تركي، رئيسة الشركة، أن الخدمة ستحدث تحولا كبيرا في مفهوم خدمات الإنترنت، حيث تتضمن تطبيقا خاصا لكل جهاز كهربائي بالمنزل، بحيث يمكن تشغيله أو إيقافه، من خارج المنزل برسالة نصية عبر الهاتف أو الكمبيوتر، كما يمكن تركيب كاميرا لمراقبة أي حركة داخل المنزل من مكان العمل، عن طريق برنامج خاص، يتضمن حسابا وكلمة سر لا يعرفها سوى صاحب المنزل، لضمان عدم الاختراق، حيث سيتم توصيل الكاميرا بالإنترنت عن طريق «واي فاي» الخاص بشبكة تي إي داتا.

كما تتضمن الخدمة إمكانية مراقبة باب المنزل، من خلال جهاز يحتوى على سينسور إيموشن أو عن طريق الاحساس بمن يمر أمام الباب، حيث يقوم الجهاز المتصل بالإنترنت عبر خدمات «ADSL» بتنبيه صاحب المنزل في حال وجود حركة أمام المنزل أو محاولة للسرقة، وهو ما يطلق عليه «سيكيورتي إيموشن»، مؤكدا أن هذه الخدمة المبتكرة تخدم بشكل كبير سكان التجمعات والمدن العمرانية الجديدة، أو المناطق التي تعاني من الفراغ الأمني وتعدد السرقات، كما تهدف أيضا إلى توفير حياة مريحة وآمنة، حتى يشعر العملاء بالرفاهية والخصوصية.

وقال المهندس أحمد أسامة، العضو المنتدب للشركة، إن الشركة تتبنى مبادرة لتنمية وتطوير القرى الفقيرة، ستضم هذا العام ثلاث قرى هي: المديرية، عبد الغني، خليل الجندي، وتقع فى مركز إطسا بالفيوم، وستشمل عمليات التطوير تحسين الصرف الصحي وتوصيل المياه والكهرباء وتعريش المنازل ومساعدة الأهالي من غير القادرين على استخراج كل الأوراق الرسمية، مثل بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير