المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكنيسة الإنجيلية بأمريكا ومعركة إخراج المسلمين من دينهم


عبدالناصر محمود
05-06-2012, 06:14 AM
الكنيسة الإنجيلية بأمريكا ومعركة إخراج المسلمين من دينهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

*ـ الكنيسة الإنجيلية الأمريكية ( The Anglican Church in America ACA ) ، أسسها لويس فولك في 1991م بعد مفاوضات شاملة بين الكنيسة الكاثوليكية الإنجيلية والكنيسة الكنسية الأمريكية ، بعد جهد استهدف التغلب على الانشقاق المستمر في الحركة الإنجيلية في فلوريدا .
*ـ تقول هذه الكنيسة إن الإسلام من الشيطان ، وفي فلوريدا ، شيد نصب به إعلان "الإسلام من الشيطان" ، فقامت احتجاجات من السكان المحليين وطلاب جامعة فلوريدا ، ومزقوا الإعلان ، لكن المجموعة رفعت إعلانات جديدة ، بدعم من مذهب مسيحي أرثوذكسي ! .
*ـ الجهد الأكبر والأخطر لهؤلاء الإنجيليين هو سعيهم لإخراج المسلمين من دينهم وإدخالهم في النحلة الإنجيلية . والأسلوب المتبع هو تنظيم شبكة خاصة منسجمة تعمل لهذا القصد ، من الممكن أن يكون في صورة منظمة غير حكومية مثل الحالة الراهنة ، حيث تعمل على تطوير خطاب يراعي ثقافة المسلمين ، وتكييف الخطاب مع الرسالة القرآنية . ويتوجه هذا الجهد نحو أقليات وإثنيات من أجل إعداد مشاريع انفصالية مناهضة للعرب : يقع هذا بين أكراد سوريا والعراق ، ومناطق القبائل والأمازيغ بالجزائر والمغرب .
*ـ ففي المغرب أنفق المنصرون الإنجيليون الأمريكيون كل ما في وسعهم سرا وعلانية ، لتنظيم مهرجان مسيحي بمدينة مراكش تحت غطاء "قافلة الصداقة" ، وكان البرنامج الأصلي يتضمن مناقشات ولقاءات مع الشباب حول المسيحية[النصرانية] والإسلام ، وزيارات لبعض المدارس ، لكن حركة الاحتجاج والرفض دفعت المنظمين إلى تغيير البرنامج والاكتفاء بالسهرات التي أدخلوا فيها فنانين مغاربة .
*ـ وأشارت عدة تقارير صحافية غربية إلى تكثيف النشاط التبشيري [التنصيري] الأمريكي بالمغرب فيما كشفت تحقيقات النيابة المغربية عن قيام هؤلاء المبشرين[المنصرين] بعمل مزدوج ، أي التنصير من جهة ، والتجسس من جهة أخرى لعدة دول منها الكيان الصهيوني ، مستغلين في ذلك الفراغ القانوني ، والتقاعس عن تعريف المغاربة بدينهم على نطاق واسع شعبي .
*ـ وكانت قد شهدت إحدى المدن المغربية تسليم القوات الأمريكية لإدارة مدرسة بالمدينة كمية من اللوازم المدرسية بغرض توزيعها على التلاميذ ووضعت في الحقائب ورقة تحمل اسم كنيسة بمدينة سالت لايك بولاية إيتا في الولايات المتحدة الأمريكية وعنوانها وهي " كنيسة عيسى المسيح لقديسي اليوم الآخر".
*ـ أما في الجزائر ، فقد ركز الإنجيليون جهدهم في منطقة القبائل الأمازيغية الفقيرة ، واستطاعوا استقطاب عدد من الجزائريين وأخرجوهم من الإسلام إلى النصرانية مستغلين ظروف الحاجة والأمية والاضطرابات التي شهدتها الجزائر .
*ـ وقالت السلطات الجزائرية المسئولة إن المبشرين [المنصرين ] تسللوا عن طريق الأجهزة الأمنية المخابراتية ، وأنهم يسعون لبث الفرقة والبلبلة .(*)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
(*) صحيفة الفتح ـ ع: 27 ـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ