المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب أردني يدخل قائمة الـ 25 الاكثر تأثيراً في العالم


Eng.Jordan
05-06-2012, 12:54 PM
http://www.ammonnews.net/img/big/2011910big96807.jpeg
تصدر الطالب الجامعي الطفيلي عبد الرحمن الزرقان قائمة ال 25 اكثر تأثيرا في العالم بعد ان اختارته وكالة “واي اس ايه ” الامريكية وجاء في المرتبة الثانية عشر على مستوى العالم في المسابقة التي اجريت يوم الثاني والعشرين من نيسان وكشف عنها الاسبوع الحالي .
والطالب الزرقان وشقيقه محمد شاركا في معرض شركة انتل ايسف الدولي في العلوم والهندسة والذي اقيم في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية وحصدا خلاله على المركز الرابع على مستوى العالم” .
كما حصلا على لقب اصغر مخترعيّن اردنييّن عن الاختراع الذي قدماه للجمعية العلمية الملكية في مجال أنظمة الري والحماية من الصقيع قبل عدة سنوات حيث يطمحان لتطوير المنتج واستثماره وتطبيقه في المزارع الاردنية ليصبح منتج وطني يوفر كثيرا من التكلفة ” .
لجنة الاختيارفي المسابقة تكونت من 10 مدراء منظمات ومؤسسين دوليين عملوا في النشاط الشبابي واعتمدوا في تصنيفهم على النشاط الشبابي والانجازات العلمية اضافة الى ارتباط الشباب بالمؤسسات الدولية .ونشر موقع ‘الهافنغتون بوست’ الاشهر في الولايات المتحدة قائمة الشباب الذين تم اختيارهم واشار إلى ان هؤلاء الشباب هم يقومون بحل أكثر المشاكل التي تواجه العالم اليوم، وهم لا يعملون لوحدهم بل هم مصدر الهام للآخرين حتى يصبحوا قادة.
وقد استعدت الهافنغتون بوست في توفير منبر لهم على موقعها حتى يخبر عن قصته وحتى يلهم الآخرين ويجمع الدعم لقضيته.
وهؤلاء الشباب هم من الفئة العمرية من ٥-٢٥ وهم مجموعة من الذين ساهموا بشكل كبير في خمسة مجالات هي الصحة والتعليم والخدمات الانسانية وحقوق الانسان والبيئة. وقد نشرت القائمة التي ضمت خمسة وعشرين في العشرين من ابريل كجزء من احتفالات اليوم العالمي لخدمات الشباب.
وتقدم ‘الهافنتغتون بوست’ لهم جوائز مالية ودعما كبيرا منها امكانية تأسيس مدونة على الموقع وهو ما قام به الشاب الطفيلي عندما كتب مقالا بعنوان ‘يمكن أن تقول بأنني حالم’ ونشر على موقع الهافنتغتون بوست.