المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قديسي الأيام الأخيرة جمعية تنصيرية في ثوب مورموني


عبدالناصر محمود
05-07-2012, 06:22 AM
قديسي الأيام الأخيرة جمعية تنصيرية في ثوب مورموني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

*ـ " جمعية قديسي الأيام الأخيرة " جمعية أمريكية تتبع " كنسية يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة " وهي كنيسة لها أكثر من 12 مليون عضو في العالم ، وتأسست هذه العقيدة الدينية في عام 1830م على يد جوزيف سميث . المعروف عند أتباع الكنيسة .
*ـ كان الأعضاء المنتمون إلى هذه الطائفة الدينية يعدون على أصابع اليد في بداية الأمر ، ثم انتشرت وتوسعت هذه الحركة الدينية ووصل إلى حوالي 5 ملايين شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل الحرب العالمية الثانية ، كان الدخول والإيمان بهذه العقيدة الدينية مقتصراً على الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وبعض الدول الإسكندنافية ولكن في السنوات الأخيرة انتشرت هذه العقيدة الدينية في دول العالم الثالث ففي المكسيك على سبيل المثال يوجد 850000 عضو في كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة . وتعرف الكنيسة أيضاً بالكنيسة المورمونية ، يعرف أعضاؤها بالمورمون .
*ـ أعضاء كنيسة المورمون يصومون يومين في كل أنحاء العالم ويمنحون للكنيسة مالاً يعادل قيمة الوجبات التي لم يتناولوها خلال هذين اليومين ، وهذه الميزانية يطلقون عليها ميزانية الصيام وتصل المبالغ التي تتلقاها فقط من ميزانية الصيام هذه إلى مبلغ 120مليون دولار سنوياً ، كما أن كل مؤمن بعقيدة المورمون عليه أن يدفع عشر دخله السنوي للكنيسة لتمويل خدمات التنصير المورموني في العالم .
**ـ في أكتوبر 2010م ألقت الأجهزة الأمنية بمصر بمحافظة الأقصر القبض على عدد من الشباب الأمريكان بتهمة التبشير للعقيدة المورمونية ونشر أفكارها بين المواطنين حيث اتخذ الشباب من "قرية القرنة" مقراً لممارسة طقوس المورمونية ، وهو ما دعا الأجهزة الأمنية لمراقبتهم وجمع معلومات كاملة عن نشاطهم ورصد تحركاتهم وتنقلاتهم حتى ألقي القبض عليهم ، خاصة بعد ورود عدة بلاغات من مواطنين شاهدوهم وهم يمارسون تلك الطقوس الغريبة فيما ذكرت الأجهزة الأمنية المصرية أن هؤلاء الشباب حاولوا من قبل التبشير بالمورمونية بمحافظة سوهاج واتخذوا من أحد المعابد الفرعونية المهجورة مقراً لممارسة طقوسهم ، إلا أن أمرهم انكشف بالنسبة للمواطنين وحراس المعبد فعادوا إلى بلادهم وقضوا فيها فترة من الوقت وعادوا إلى مصر بزعم جولة بمحافظة الأقصر ومشاهدة معالمها السياحية ومارسوا دعوتهم في التبشير للمورموية.(*)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
(*) صحيفة الفتح ـ ع:27 ـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ