المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب كاديما يدخل الى حكومة نتانياهو


يقيني بالله يقيني
05-08-2012, 10:09 AM
http://www.shatharat.net/vb/mwaextraedit4/extra/74.gif

حزب كاديما يدخل الى حكومة نتانياهو

وقع حزب كاديما الاسرائيلي (وسط) اتفاق ائتلاف مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو (يمين) وسيدخل بموجبه الى الحكومة، حسب ما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة.

ووقع هذا الاتفاق المفاجىء في وقت وافق فيه الكنيست الاسرائيلي في قراءة اولى على مشروع قانون لحل نفسه وهو يستعد للتصويت على مشروع القرار في القراءتين الثانية والثالثة.
وهكذا يصبح مشروع القرار لاغيا.

وبموجب هذا الاتفاق الذي اطلق عليه اسم اتفاق الوحدة الوطنية يتخلى نتانياهو عن اجراء انتخابات تشريعية مسبقة ويصبح رئيس حزب كاديما شاؤول موفاز نائبا لرئيس الحكومة ووزيرا بلا حقيبة في الحكومة الجديدة، حسب الاذاعة.
يشار الى ان ولاية الكنيست الحالي تنتهي في تشرين الاول/اكتوبر 2013.
واوضحت الاذاعة تفاصيل هذا الاتفاق لم تنجز بعد.

واتفق نتانياهو وموفاز على وضع نص جديد قبل الصيف لقانون تال الذي يسمح لليهود المتدينين الارثوذكس من التخلص من الخدمة العسكرية.

ومن ناحيته، علق رئيس حزب ميريتز (يساري علماني) زيهافا غالون على الاتفاق بين نتانياهو وموفاز بقوله انه "عملية خداع نتنة".

وقال نتانياهو صباح الاثنين في اجتماع الحكومة الاسبوعي "نحن نقترح 4 من ايلول/سبتمبر" موعدا للانتخابات التشريعية المبكرة بعد يوم من اعلانه نيته تقديم موعد هذه الانتخابات.

وكشف نتانياهو ليل الاحد خطته بالقول انه يرغب بعد الانتخابات "بتشكيل حكومة موسعة قدر الامكان لتأمين مستقبل اسرائيل".
وقال خلال تجمع لحزبه الليكود في تل ابيب "لا اريد ان نمضي عاما ونصف العام من عدم الاستقرار السياسي مترافقا مع الابتزاز والشعبوية. افضل بدلا من هذا حملة انتخابية قصيرة من اربعة اشهر تضمن الاستقرار السياسي".
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير